يحل المطبخ والثقافة الماليزية ضيفين ضمن المهرجان الماليزي للتسوق في لولوهايبرماركت، الذي افتتحه السفير الماليزي في البحرين آغوس سالم بن يوسف. ويستمر المهرجان حتى 27 سبتمبر في جميع متاجر التسوق التابعة للولو، ويبلغ عددها 8 في جميع أنحاء البحرين.

وتضمن حفل الافتتاح رقصات شعبية مميزة.

وتقدم "لولو" لثلاثة أيام متواصلة عرضاً ترويجياً يشمل المنتجات الغذائية الماليزية في جميع فروع السوبرماركت بدءاً من اللحوم الطازجة والمأكولات البحرية والخضروات والفواكه وحتى السلع والمنظفات المنزلية، فضلاً عن الأطعمة المصنعة لأشهر العلامات التجارية كالشوكولاته والبسكويت والأطعمة المجمدة.



ونتيجة إقبال الطلاب البحرينيين والمقيمين على الكليات والجامعات الماليزية، ينظم فرع اللولو في مجمع الرملي معرضاً يقدم تفاصيل حول المعاهد التعليمية الشهيرة في ماليزيا. كما يتضمن عرض الطبخ الماليزي الجمعة 27 سبتمبر، بإشراف زوجة السفير الماليزي.

وقال مدير مجموعة لولو، جوزير روباوالا "ننظم المهرجان الماليزي في وقت تشهد فيه العلاقات الدبلوماسية والتجارية والتعليمية بين ماليزيا والبحرين نمواً سريعاً". وأضاف "تتميز الثقافة والمطبخ الماليزي بحالة فريدة من نوعها، إذ تندمج العناصر المحلية مع المجتمعات الأخرى لتجعل ماليزيا على مدى قرون من الزمن موطناً للعديد من الجاليات كالصينية والهندية. المجتمع الماليزي صغير حجماً في البحرين لكنه مؤثر للغاية، ونحن فخورون بتوفير منصة لعرض ما يميز ماليزيا".