اختتمت بورصة البحرين، الجمعة، جولتها الترويجية العام بالتعاون مع وذلك ،HSBC في إطار جهودها لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية وتعزيز العلاقات بين الشركات المدرجة والمؤسسات الاستثمارية.

وانعقدت الجولة في لوكسمبورغ خلال الفترة من 24 حتى 26 سبتمبر، وتضمن 11 ممثلاً عن 4 شركات مدرجة من كبار التنفيذيين والتي تم انعقادها بالتزامن مع منتدى ALFIالعالمي والذي يعد أحد أضخم منتديات إدارة الصناديق الاستثمارية انعقاداً في أوروبا بمشاركة أكثر من 200 من مدراء الصناديق الاستثمارية العالمية.

وقدمت الجولة الترويجية لممثلي الـ 4 شركات المدرجة الفرصة لاستعراض تطورات العمل واستراتيجيات النمو أمام مدراء الصناديق الاستثمارية العالمية، حيث قاد الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الوفد والذي ضم شركة البحرين للاتصالات "بتلكو"، وشركة الإثمار القابضة وبنك البحرين الوطني، وسيكو. وقد عقد كبار المسؤولين في الشركات المدرجة المشاركة والتي تمثل ما مجموعه 1.8 مليار دينار من القيمة السوقية أكثر من 30 اجتماعاً مع 9 من ممثلي مدراء صناديق الاستثمار.

وقامت بورصة البحرين خلال المنتدى باستعراض أهم تطورات وخطط العمل كما قدمت اقتراحاتها حول تطوير سوق الأسهم خلال جلسة مناقشة إقليمية لعرض فرص قطاع رأس المال في مملكة البحرين. كما قام وفد بورصة البحرين بزيارة سوق لوكسمبورغ للأوراق المالية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة حول نتائج الفعالية: "إن المشاركة النشطة مع الصناديق الاستثمارية العالمية تشكل دورا فاعلا في ضمان انسيابية الاستثمار من قبل المستثمرين العالميين ومدراء صناديق الاستثمار، حيث شهدنا رغبة متنامية من قبل المؤسسات الاستثمارية العالمية في السوق نظراً للفرص المربحة المتوفرة وهو الهدف الذي تسعى هذه الجولة الترويجية إلى تعزيزه. إن قدرة الجولة الترويجية على تأمين عقد اجتماعات مع مدراء الصناديق الاستثمارية رفيعة المستوى يعد دليلاً على الفرص المربحة المتوفرة في السوق".

وأضاف الشيخ خليفة: "إن أهم مميزات قطاع رأس المال في البحرين تتلخص في سهولة الوصول إلى السوق، وفئات الأصول المتوفرة، والإطار التنظيمي الصلب بالإضافة إلى انعدام القيود حول ملكية الاستثمار الأجنبي والتي تعد جميعها دليلاً على متانة وجاذبية السوق. نظراً لوجود اهتمام ملحوظ من مدراء الصناديق الاستثمارية والجهات الأخرى ذات العلاقة فإننا نتطلع لتنظيم جولة ترويجية أخرى في العام القادم بهدف توسيع قاعدة المستثمرين العالميين والوصول إلى رقعة جغرافية أوسع."