كشفت شركة هواوي مؤخراً عن سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI Mate 30 لترسي بها معايير جديدة في عالم الأجهزة الذكية على جميع المستويات ابتداءً من جمال التصميم إلى هندسة الأجهزة وابتكارات البرمجيات.

ويعد هذا الهاتف الرائد الأول من سلسلة الجيل الثاني لشبكات الجيل الخامس في العالم والذي تصل به هواوي إلى قمة التطور التقني للأجهزة النقالة.

واستعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ريتشارد يو، للمرة الأولى خدمات هواوي للأجهزة النقالة (HUAWEI Mobile Services) التي تعمل على أجهزة تلك السلسلة، والتي تعيد تعريف مفهوم الحياة الرقمية وتقدم تجربة حياة أذكى وأسرع وأكثر سلاسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين في مختلف بقاع العالم.



وتشمل مجموعة تطبيقات خدمات هواوي للأجهزة النقالة التي أطلقتها الشركة حتى الآن متجر تطبيقات هواوي HUAWEI) (AppGallery ومتصفح هواوي (HUAWEI Browser) وسحابة هواوي للأجهزة النقالة (HUAWEI Mobile Cloud) وسِمات هواوي (HUAWEI Themes) وموسيقى هواوي(HUAWEI Music) وفيديو هواوي (HUAWEI Video) وقارئ هواوي HUAWEI Reader)) ومساعد هواوي (HUAWEI Assistant) وغير ذلك، والتي أصبحت جزءاً مهماً في تجربة مستخدمي سلسلة HUAWEI Mate 30، وهي تعيد صياغة أسلوب حياة المستخدمين الرقمي بطرق جديدة.

وتكتسب تطبيقات خدمات هواوي للأجهزة النقالة مع سلسلة هواتف HUAWEI Mate 30 series شعبية متزايدة بين المستخدمين لأنها تلبي احتياجاتهم المختلفة لعيش حياة رقمية عالية الجودة مدعمة بالذكاء الاصطناعي.

ويمتاز متصفح هواوي (HUAWEI Browser) للأجهزة النقالة بأنه آمن وسهل الاستخدام، ويقدم للمستخدم سرعة عالية في تصفح الإنترنت مع خدمة بحث سهلة الاستخدام وحماية قوية لخصوصية مستخدمي سلسلة Mate 30. ويستخدمه حالياً أكثر من 200 مليون مستخدم شهرياً في مختلف أنحاء العالم.

أما سحابة هواوي للأجهزة النقالة (HUAWEI Mobile Cloud)، فتحمي الملفات المهمة ويحفظها بصورة آمنة، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو جهات اتصال، ويعمل على مزامنة البيانات من مختلف المصادر لمساعدة المستخدمين على إدارة البيانات بأمان ويسر. ويبلغ عدد المستخدمين النشطين لهذا التطبيق شهرياً 160 مليون مستخدم على مستوى العالم.

وبالنسبة إلى تطبيق سمات هواوي (HUAWEI Themes)، فهو يقدم عشرات الآلاف من السمات على الإنترنت مع أيقوناتها المتنوعة وأقفال الشاشة التي تظهر معلومات مفيدة وفق اختيارات المستخدمين وتوفر تجربة مختلفة للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم بتصاميمها الغنية بالألوان والأذواق المتنوعة. ويتجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا لهذا التطبيق 70 مليون مستخدم.

وإضافة إلى ذلك، تعمل خدمات هواوي للأجهزة النقالة في تزويد مستخدمي HUAWEI Mate 30 Series بتجربة غنية في مجالات الترفيه الصوتي والمرئي، إذ تقدم لهم إمكانية الاستماع إلى الموسيقى عالية الوضوح من خلال تطبيق موسيقى هواوي (HUAWEI Music) والاستمتاع بمجموعة واسعة من المحتوى الموسيقي والتطبيقات، ويشمل ذلك عشرات الملايين من المقطوعات الموسيقية وقوائم أشهر الأغاني وقنوات الكتب الصوتية ومناطق هاي فاي في أي زمان ومكان.

ويتيح ذلك للمستخدمين متابعة أحدث الاتجاهات الموسيقية والاستمتاع بتجربة صوتية أغنى. وتخدم (HUAWEI Music) حالياً أكثر من 70 دولة ومنطقة، ويستفيد منها أكثر من 150 مليون مستخدم نشط شهرياً في مختلف بقاع العالم.

أما تطبيق فيديو هواوي (HUAWEI Video)، فيمكن المستخدمين من الاستمتاع بأروع تجارب الصوت والفيديو مع محتوى عالي الجودة بالتعاون مع Youku وMango TV وSohu.com وJetsen Huashi Wangju وHUACE FILM & TV وسوني وديزني وشركاء آخرين. ويتيح هذا للمستخدمين الاستمتاع بمحطات Youku وMango TV بالإضافة إلى عشرات الآلاف من أفلام هوليود والأفلام الصينية ومحتوى غني من الفنون والعلوم الإنسانية والمعرفة والتعليم وغير ذلك، والاستمتاع بتجربة فيديو غنية في مختلف أنحاء العالم. وأطلق التطبيق (HUAWEI Video) حالياً في الصين وإيطاليا وإسبانيا وأماكن أخرى، ويستخدمه أكثر من 130 مليون مستهلك نشط شهريًا.

وتعاونت هواوي في تقديم محتوى تطبيق قارئ هواوي (HUAWEI Reader) مع عشرات الشركاء في السوق الصينية، ومنها IReader Technology وDianzhong Technology وAli Literature وChina Literature، والتي قدمت للمستخدمين أكثر من مليون كتاب إلكتروني عالي الجودة، ويشمل ذلك المطبوعات الكلاسيكية الأكثر مبيعًا وغيرها. وتستعد هواوي لإطلاق التطبيق قارئ هواوي (HUAWEI Reader) على مستوى العالم لتقديم منصة رقمية للقراءة لمنح المستخدمين تجربة قراءة أغنى.