تم تكريم مصممة الأزياء هيا خليفة، كأول مصممة بحرينية في مهرجان الفضائيات العربية في دورته العاشرة بمصر، وسط حشد كبير من المشاهير العرب حيث شهد تكريم عدد كبير من نجوم الغناء والدراما والسينما والإعلام والموضة والمسرح منهم نادين نسيب نجم، أنغام، محمد رمضان، رامي عياش ودنيا بطمة. واستلمت المصممة جائزة أفضل مصممة عربية لعلامتها التجارية "نسيم الأندلس".

"نسيم الأندلس"، هي دار أزياء بحرينية تميزت بابتكار خط جديد من القفطان المغربي الفاخر وأزياء السهرة التي دمجت بين التراث المغربي والخليجي. منذ بداياتها في التصميم، تبنت المصممة البحرينية ووالدتها المصممة نبيلة العيساوي الفن والحرف التقليدية لتقدما اختراعاً جديداً فريداً من نوعه في عالم الأزياء العربية وتمكنتا من إيصاله للعالمية.

وتضاف هذه الجائزة لسجل المصممة الحافل بالإنجازات العالمية مثل قيامها بعرض أزياء في هارودز في لندن وعرض أزياء تاريخي داخل برج إيفل في باريس بالإضافة إلى عروض أزياء ضمن أسبوع باريس للموضة.



وذكرت خليفة، أنها ممتنة لدراستها في الجامعة الملكية للبنات حيث تعلمت أساسيات تصميم الأزياء ليتحول حلمها إلى واقع مليء بالإبداع.

يذكر أن المصممة البحرينية هياء خليفة هي إحدى خريجات تخصص تصميم الأزياء في الجامعة الملكية للبنات حيث تخرجت عام 2016 وأخذت دور المديرة الفنية في علامتها التجارية نسيم الأندلس بينما تقوم والدتها بدور مديرة التصميم.