أكدت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية صحة الرسالة النصية القصيرة المرسلة من "GOVBH" والمتضمنة طلب تحديث البيانات على موقع البوابة الوطنية Bahrain.bh للاستفادة من نظام "إشعارات". وأوضحت أن الرسالة أرسلت من شركات الاتصال بناء على تنسيق مسبق مع هيئة تنظيم الاتصالات، كما ذكر بتصريح سابق في 25 سبتمبر.

وكانت حسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي تساءلت عن مدى صحة الرسالة التي يتسلمها مواطنون.

وقالت الهيئة في بيان، الإثنين، إنه للتأكد من صحة الرسالة، عند الدخول على الرابط المرسل، سيتم توجيه المستخدم إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية www.bahrain.bh حيث أنه الموقع الوحيد الذي يمكن من خلاله القيام بعملية التسجيل، بعد عدد من عمليات التحقق.



وجددت الهيئة دعوتها لضرورة تحديث البيانات تمهيداً لاستلام الإشعارات الرسمية المتعلقة بالمعاملات الحكومية عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني عوضاً عن المراسلات الورقية. ويمكن للمواطنين والمقيمين ومواطني دول التعاون الاستفادة من الخدمة عبر زيارة البوابة الوطنية مباشرة Bahrain.bh أو من خلال الرابط المتاح في الرسالة النصية المرسلة لهذا الغرض، مع الحرص على أن تكون البيانات المقدمة من قبل المستخدمين من رقم الاتصال والبريد الإلكتروني صحيحة حيت سيقوم النظام تلقائياً بعملية التحقق قبل استكمال عملية التسجيل.

وأضافت الهيئة "للاستفادة من نظام "إشعارات" المتاح عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh يرجى الدخول على "تسجيل بيانات الاتصال" عن طريق تسجيل الدخول بالمفتاح الإلكتروني (ekey) أو بطاقة الهوية، حيث سيطلب النظام بعد إتمام هذه الخطوة إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق (OTP) الذي سيصل عبر رسالة نصية قصيرة لنفس الرقم الذي تم إدخاله، ومن ثم الضغط على الرابط الذي سيرسل إلى البريد الإلكتروني الذي سيتم إدخاله من قبل المستخدمين في النظام، حتى تتم عملية التسجيل بنجاح".