أسماء عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن إجمالي تراخيص المطورين العقاريين بلغ 100 ترخيص حتى الآن.

وقال الشيخ محمد بن خليفة لـ"الوطن" إن المؤسسة رخصت لـ34 مدير اتحاد ملاك، للأفراد والمؤسسات، إضافة إلى إصدار 82 شهادة لمجالس إدارة اتحادات الملاك.



وأوضح أن حجم التداولات العقارية خلال العام الحالي متقاربة مع العام 2018، مع توفر مجمعات رئيسية كبيرة لاتحادات الملاك، مشيراً إلى أن الخطة التي تعمل عليها المؤسسة تركز على اتحادات الملاك بحيث يكون لديها لائحة تنفيذية، مع التأكيد أن الاتحادات تندرج ضمن الجمعيات العمومية.

وقال الشيخ محمد بن خليفة إن "اتحادات الملاك في العمارات أنجزت وأصبح الملاك يمارسونها بكل أريحية، و في الوقت الحالي نطلب من سكان المجمعات الكبيرة التحول إلى اتحادات الملاك".

وأضاف أن "المؤسسة اليوم تعمل بكل حرص على تقديم أفضل البرامج خدمةً لعملائها، ولإنجاز ما هو مطلوب منها في السرعة الممكنة، لتقديم أفضل الخدمات للعملاء، وتنظيم وتطوير المهن العقارية"، لافتاً إلى أن "هذه الإنجازات تأتي ثمرة تضافر الجهود والالتزام بتنفيذ توجيهات القيادة الرامية لتحقيق أفضل الخدمات الحكومية واتباع الوسائل الإدارية والتكنولوجية الحديثة".

ودعا إلى توحيد الرؤى المستقبلية التنموية في البحرين، والتنسيق والتعاون الحكومي، مؤكداً أن "المؤسسة تؤدي دورها في تنظيم القطاع العقاري ليحقق نمواً متسارعاً ويسهم بشكل أكبر في الاقتصاد البحريني كأحد أهم القطاعات غير النفطية".

وأشاد الشيخ محمد بن خليفة بما يلقاه القطاع العقاري من أهمية في برامج ومشاريع الحكومة، وما يلقاه من دعم ومساندة لامحدودين من مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.