موزة فريد

كشف رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للأسواق الحرة فاروق يوسف المؤيد، عن إنجاز ما نسبته 90% من السوق الحرة بمبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي.

وأضاف لـ"الوطن"، أن الشركة تمتلك حوالي 60% من السوق الحرة فيما تمتلك الحكومة النسبة المتبقية، منوهاً في الوقت نفسه بأن السوق الحرة تعتبر شبه مكتملة حتى الآن وسيتم التشغيل مع افتتاح المطار الجديد في الربع الأول من العام الحالي.



ولفت المؤيد إلى أن السوق الحرة ستكون جاهزة مع افتتاح المطار، موضحاً أنه تم استلام البضائع وسيتم تجهيز السوق بالكامل قبل افتتاح المطار.

وفيما يتعلق بتطورات السوق الحرة بجسر الملك فهد، أكد المؤيد أنه لم يتم الحصول على التراخيص حتى الآن، حيث سيتم الشروع بالإنشاء عند الحصول عليها.

وكان المؤيد، أكد في تصريح سابق، أن مساحة الأسواق الحرة في المطار الجديد تعادل 3 أضعاف المساحة السابقة، عازيا ذلك حينها إلى ضخامة المطار الجديد.

وكان وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، أطلق مؤخراً التجارب التشغيلية لجاهزية العمليات إلى مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي والتي شملت على اختبار الأنظمة الإلكترونية المتطورة في مناولة الامتعة والذي يضطلع بمهمة حيوية في تشغيل مطار البحرين الدولي عبر أنظمة إلكترونية متطورة تنقل الأمتعة من كاونترات المسافرين إلى الطائرة في مدة زمنية قصيرة من خلال 8 سيور يصل طولها إلى 7 كيلومترات.