نظمت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع جمعية المرصد لحقوق الإنسان النسخة الأولى من المسابقة الثقافية تحديات حقوقية، بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني، وذلك بمركز التدريب التابع للمؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

وحققت جمعية الكلمة الطيبة المركز الأول بعد أن تقدمت على باقي الجمعيات بفارق كبير بالنقاط، فيما حصدت جمعية الريادة الشبابية المركز الثاني، حيث قامت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري بتتويج الفائزين وتقديم كأس المسابقة والميداليات الذهبية والفضية.

من جهتها، أبدت الجمعيات المشاركة في المسابقة عن سعادتهم بهذه الفعالية، التي هدفت إلى رفع مستوى الوعي بمجال حقوق الانسان والقوانين المنظمة له، حيث أكدوا أن مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في تعزيز الروابط والعلاقات بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، متطلعين لعقد المزيد من هذه المسابقات من أجل تحقيق المزيد من الأهداف الرامية إلى تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان بمملكة البحرين.

وشارك في المسابقة كل من مركز المنامة لحقوق الإنسان، وجمعية التوحديين البحرينية، وجمعية البيارق البيضاء، وجمعية ذخر البحرين، وجمعية مبادئ لحقوق الإنسان، والمركز البحريني للحراك الدولي، وجمعية الريادة الشبابية، بالإضافة الى جمعية الكلمة الطيبة.