حصد مركز دبي المالي العالمي، الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، في الترتيب الثامن في "مؤشر المراكز المالية العالمية"، ليحصد بذلك أعلى تصنيف له على الإطلاق بحسب نتائج المؤشر الأخير.

وشارك محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، في احتفالية مميزة لقرع جرس افتتاح سوق التداول في بورصة "ناسداك دبي"، احتفالاً بتصنيف دبي ضمن قائمة المراكز المالية العشرة الأولى عالمياً بحسب "مؤشر المراكز المالية العالمية".

وتنفرد دبي بكونها المركز المالي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا الذي يحصد هذا الترتيب المتقدم في "مؤشر المراكز المالية العالمية"، مما يضع الإمارة في مصاف أهم المراكز المالية المرموقة مثل نيويورك ولندن وهونغ كونغ وسنغافورة.



وواصلت دبي تعزيز ترتيبها في هذا المؤشر منذ إطلاقه قبل 12 عاماً، للتقدم سريعاً من المركز الـ12 إلى المركز ال8، بين شهري مارس وسبتمبر 2019.

ويسلّط التصنيف الأخير الضوء على نقاط القوة التي يتمتع بها مركز دبي المالي العالمي ضمن جميع العوامل الخمسة الرئيسة التي يعتمدها المؤشر للتقييم، والتي تشمل: بيئة الأعمال، ورأس المال البشري، والبنية التحتية، وتنمية القطاع المالي، والسمعة، مما رسّخ من مكانته كمركز مالي مستقر وديناميكي يقدم خدمات مالية واسعة النطاق.