أسفرت انتخابات نقابة عمّال شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" عن فوز إلهام جناحي كأول امرأة بعضوية مجلس إدارة النقابة منذ تأسيسها، بعد عملية انتخابية تميّزت بالشفافية والمشاركة الواسعة من قبل العاملين والعاملات بالشركة.

وحصلت جناحي على نسبة كبيرة من أصوات العاملين، الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة التي أولاها إياها عمال الشركة الذين آمنو بقدرة المرأة العاملة بالشركة على إيصال صوتهم ومطالبهم إلى الإدارة.

وقدم رئيس الشركة د.عبدالرحمن جواهري، التهنئة لها على هذا الفوز والثقة التي حظيت بها من زملائها وزميلاتها العاملين والعاملات بالشركة، مؤكداً بأن المرأة البحرينية سواء العاملة بالشركة أو خارجها لديها الكثير من القدرة والكفاءة التي تؤهلها للتفوّق في الإدارة واتخاذ القرار، مشيراً إلى أن المرأة البحرينية قد أثبتت اليوم بما لا يدع مجالاً للشك جدارتها وأهليتها في إدارة الكثير من المناصب الرفيعة.



وقدم رئيس الشركة شكره لكل من قرر وضع ثقته بجناحي وآمن بقدرتها وجدارتها، مضيفاً بأن ثقة العمال بالعاملات في الشركة إنما جاء كثمرة من ثمار اهتمام الشركة بالمرأة وحرص مجلس الإدارة على توفير أفضل بيئات العمل الممكنة لها وتقديم كل الفرص المتاحة لها للوصول إلى المناصب العليا حيث تفخر شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بوجود سيدة بحرينية ضمن طاقمها التنفيذّي، موضحاً بأن "وجود النساء في مناصب قيادية الآن يعطينا الفرصة لتطبيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص".

وتحدث جواهري عن مبدأ تكافؤ الفرص ودعم تقدم المرأة بالشركة، وقال: "إن مجلس إدارة الشركة حريص كل الحرص على انتهاج السياسات الداعمة للمرأة، فكانت البتروكيماويات أوّل من انتهج سياسة دعم تقدم المرأة وعدم التمييز كما كانت الشركة من أوائل الجهات والشركات التي فازت بجائزة الأميرة سبيكة لتقدم المرأة البحرينية لمرتين" في القطاع الخاص.

ونقل تحيات وتهاني رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة بنجاح انتخابات النقابة وفوز أول سيدة بعضوية مجلس إدارة النقابة، مؤكداً بأن الشركة ستواصل كعادتها تقديم رعايتها واهتمامها بقضايا العاملين، وتقديم كل الدعم والمساندة للارتقاء بهم، إلى جانب السعي لتحقيق المزيد من التمكين للمرأة على وجه الخصوص.

كما أعرب د.جواهري عن خالص تهنئته للأعضاء الجدد بمجلس إدارة تقابة عمال البتروكيماويات الذين فازوا بثقة العمال، معرباً عن أمنياته للذين لم يحالفهم الحظ بالتوفيق والنجاح في الانتخابات القادمة، وشكر رئيس وأعضاء لجنة الانتخابات لجهودهم الحثيثة والمضنية التي بذلوها خلال الفترة الماضية للإعداد والترتيب لعملية الاقتراع التي تمّت بكل احترافية وشفافية.

من جانبها، أعربت جناحي عن شكرها لمجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذيّة برئاسة د. عبدالرحمن جواهري الذي وصفته بالداعم الأول للمرأة في البتروكيماويات، حيث يعود الفضل إليه في حثها على الترشّح لعضوية النقابة إيماناً وإدراكاً منه بأهميّة تواجد العنصر النسائي في إدارة النقابة، خاصة بعد أن تمكنت سيدات البتروكيماويات من العمل في مختلف أقسام الشركة ودوائرها بما في ذلك عضوية الإدارة التنفيذية بالشركة.

كما أعربت عن جزيل شكرها لكل العمال الذين حرصوا على المشاركة في عملية الاقتراع، وأولئك الذين وضعوا ثقتهم بها، معربة عن أملها بأن تكون عند حُسن ظن الجميع معاهدة الجميع بالعمل على تنفيذ وعودها الانتخابيّة وتمثيل العمال بشفافيّة والعمل مع زملائها بالنقابّة لتوفير المزيد من المزايا لهم من خلال التعاون الإيجابي مع إدارة الشركة حيث تسعى جميع الأطراف في النهاية إلى تحقيق مصالح الشركة والعاملين فيها.

يشار إلى أن عمّال شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد شاركوا مؤخراً بالاقتراع الذي نظمته نقابّة العمّال في عملية انتخابيّة مثاليّة، تنظيماً ومشاركة، لاختيار أعضاء جدد لمجلس إدارة النقابّة للدورة القادمة والتي ترشّح فيها 19 عاملاً من منتسبي الشركة.

وتمت عمليّة الاقتراع بكل سلاسة ويسر بفضل التنظيم وحُسن الإعداد والترتيبات المناسبّة التي اتخذتها نقابّة العمال بالتعاون والتنسيق مع إدارة الشركة، حيث انطلقت العملية الانتخابيّة منذ الخميس واستمرت حتى حلول المساء وذلك بحضور ممثلين عن الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، وهم كل من؛ نائب الرئيس للتنظيم الداخلي بسيم الذوادي، وأمين السر العام المساعد باسم سيادي، ومشاركة واسعة من أعضاء نقابّة العمال من منتسبي الشركة.

ومع اختتام الاقتراع، وبعد فرز الأصوات، تم إعلان النتائج حيث أسفرت نتائج عملية الاقتراع عن فوز 7 مرشحين بعضوية مجلس إدارة النقابة كان من ضمنهم أول امرأة يتم انتخابها كعضو بمجلس الإدارة.