نظمت اللجنة البارالمبية البحرينية بالتعاون مع الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، الورشة الثانية للمعسكر التدريبي الداخلي لمنتخب البوتشيا حول موضوع " نظرية تفصيل لعبة البوتشيا" ، بمشاركة مجموعة من المدربين والإداريين وأفراد المنتخب، حيث يقام المعسكر خلال الفترة من 13 -17 أكتوبر 2019 بالاتحاد.

واستعرضت الورشة التي يقدمها المحاضر الدولي محسن آل إسماعيل من المملكة العربية السعودية أبرز النظريات والمهارات المتبعة إلى جانب طريقة التفكير الاستراتيجي في ممارستها.

وركز المحاضر على استراتيجيات توجيه الكرة، كما تطرق إلى مستويات اللعبة التي تأتي على المستوى الفردي أو الزوجي أو الجماعي، وعرض قوانين كل مستوى من هذه المستويات، كما تضمنت الورشة تطبيقا عمليا للمشاركين لقياس مدى الاستفادة من هذه الورشة.

وسيشهد المعسكر التدريبي الثلاثاء ورشة عمل بعنوان "تعليم أساسيات التدريب" للعبة البوتشيا بالإضافة إلى تطبيق عملي.

يذكر أن هذا المعسكر يقام بهدف رفع مستوى كفاءة الجهازين الإداري والفني لمنتخب البوتشيا والنهوض بأداء اللاعبين لتهيئتهم للمشاركة في البطولات الخارجية بحرفية عالية، إلى جانب إعداد كوادر وطنية في مجال التحكيم وتنظيم اللعبة بمستوى عال تحقيقاً لرؤية وأهداف اللجنة البارالمبية البحرينية في رفع اسم مملكة البحرين وعلمها عاليا في مختلف المحافل الرياضية .