قالت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل إن المجتمع البرلماني الدولي مطالب اليوم، وعلى وجه الخصوص والسرعة، باتخاذ موقف فاعل ومؤثر في حماية الملاحة البحرية بمنطقة الخليج العربي، وفي كافة دول العالم، لتأمين حماية الاقتصاد العالمي.

والتقت زينل، الإثنين، رئيسة الجمعية الوطنية الصربية (البرلمان الصربي) مايا غويكوفيتش، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي 141، في صربيا، بحضور جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والنائب فاطمة عباس.

وشددت زينل على ضرورة إلزام أي دولة تعتدي على الملاحة العالمية وتخرق القوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية، للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، مؤكدة أن البحرين تمضي قدماً مع الدول الشقيقة والصديقة في دعم حماية الملاحة البحرية.

ولفتت زينل إلى حرص البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على تعزيز الأمن والاستقرار في كافة دول العالم، ودعم ثقافة السلام والتسامح والتعايش، مشيرة إلى أن المنجزات الحضارية في البحرين في هذا المجال أصبحت ثقافة راسخة، وقوانين ثابتة، وإجراءات مستمرة، على كافة المجالات والمستويات، وانعكس ذلك على قوة الترابط المجتمعي عند المواطنين والمقيمين، ما أكسبها مكانة رائدة في مجال التسامح والتعايش السلمي.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البحرين وصربيا في مختلف المجالات، ودعم التنسيق في المحافل الدولية، وتعزيز العلاقات الثنائية.