رباب النايم

تستعد الكاتبة البحرينية فاطمة النهام لطرح مجموعة قصصية جديدة بعنوان "يوميات أخصائية اجتماعية " ، والتي تناقش من خلالها قضايا اجتماعية حقيقية مزجت بحبر الخيال حفاظاً على حقوق الشخصيات، ومن المقرر أن ترى المجموعة النور في أواخر العام الجاري.

وقالت النهام ان المجموعة القصصية مكونة من ١٥ قصة قصيرة تتناول قضايا طلابيةفكل قصة تحكي عن قضية مؤثرة ضحيتها أطفال وفتيات في عمر الزهور، وتدورالاحداث حول اخصائية ارشاد اجتماعي متقاعدة ، حيث تنقل لنا خبرتها وقصص نجاحاتها واخفاقاتها في احتواء الطلبة ومعالجة مشاكلهم وهمومهم.

وأوضحت ان المشاكل التي ستطرح في المجموعة القصصية تتنوع ما بين قضايا اجتماعية وانسانية، أبرزها قصص ( مجهولي الاب، الخيانة الزوجية والطلاق، العطاء والتضحية من أجل الاخرين ) وقصص اخرى تحمل بجعبتها قصص بأوجاع حقيقية مؤثرة مازالت طور الكتابة.

وجدير بالذكر ان الكاتبة النهام طرحت قصتين من ادب الرعب ( ماوراء الطبيعة ) الاولى بعنوان ( الجمجمة ) والاخرى بعنوان ( الغرفة رقم ٩ )، وقدمت ايضا قصة اجتماعية بعنوان ( الحذاء القديم )في أمسية نظمتها اسرة الادباء والكتاب، حيث لاقت أعجاب الكثير من الجماهير والقراء.