روما – أحمد صبري

تنفس الأرجنتيني باولو ديبالا أخيراً الصعداء بتسجيله هدفاً مهماً في شباك الإنتر في لقاء ديربي إيطاليا فتح طريق الفوز الذي أعاد يوفنتوس لموقعه المعتاد في الصدارة وذلك بعدما عاش النجم الأرجنتيني أشهر صعبة مليئه بالضغوطات العصبية.

***



أزمة الرحيل

بينما كان باولو ديبالا يقضي أجازته في شهر يوليو الماضي بعد مشاركته في بطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده انطلقت كل وسائل الإعلام الإيطالية والإنجليزية للحديث حول توصل مسئولو يوفنتوس لاتفاق مع نظرائهم في مانشستر يونايتد لانتقال باولو ديبالا إلى الشياطين الحمر في انتظار عودة اللاعب لإيطاليا ومن ثم إعطاء موافقته على الصفقة لإتمامها.

وتعرض ديبالا إلى ضغوط واضحة لقبول الصفقة ليبدأ النجم الأرجنتيني في وضع شروط مستحيله لتتوقف الصفقة ويستمر ديبالا مع فريقه الإيطالي ويعلنها في أكثر من مناسبة أنه لا يرى نفسه إلا بالقميص الأبيض والأسود.

***

قلة المشاركات

مع انطلاق الموسم وجد ديبالا نفسه حبيساً لمقاعد البدلاء لصالح مواطنه جونزالو هيجواين ليبدأ شقيقه جوستافو ديبالا بإطلاق تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي مليئه بالتلميحات حول عدم مشاركة ديبالا ولكن الأمور تحسنت مؤخراً ليتفاجأ الجميع بوجوده أساسياً ضد الإنتر في الجولة الأخيرة.

***

اعتراف ديبالا

كان النجم الأرجنتيني واضحاً في تصريحاته بعد لقاء ديربي إيطاليا الأخير أن تسجيله هدفاً مهم كهذا رفع عنه الضغوط وجعلته يستطيع التنفس بشكل طبيعي بعدما عاش فترة صعبة بسبب ضغوط الرحيل وإحساسه بأنه غير مرغوب فيه وزاد هذا الإحساس بقلة مشاركاته مع الفريق.

***

قبلة كريستيانو

حرص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على دعم زميله بشكل معلن في ظل معرفته الكاملة بالحالة النفسية السيئة التي كان يعاني منها ديبالا، فقام رونالدو أثناء مروره من منطقة الـ mixed zone بعد لقاء الإنتر الأخير على تقبيل ديبالا على الهواء أثناء قيام الأخير بتسجيل لقاء مباشر لأحد القنوات التلفزيونية في رسالة واضحة بأنه يدعم الجوهرة الأرجنتينية وسعيد من أجله.