لندن - محمد حسن

صحيح أننا مازلنا نعيش في الربع الأول لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020، لكن ذلك لم يمنع عشاق ليستر سيتي في الهتاف باستمرار في المباريات "هاري ماغواير، لسنا بحاجة إليك، لدينا شالار سويونش!".

قرر ليستر سيتي بيع نجم دفاعه لليونايتد نظير 80 مليون جنيه إسترليني (100 مليون دولار)، وأصبحت الصفقة رابحة بكل المقاييس لليستر بعد أن نجح الدولي التركي في تعويض ماغواير بشكل مميز، بل وربما يتفوق عليه مع معاناة مانشستر يونايتد دفاعياً وعدم نجاح ماغواير في سد ثغراته.



لم يخفِ مدرب الثعالب، بريندان رودجرز، أنه يستهدف اعتلاء أحد المراكز الـ6 الأولى هذا الموسم، والإيمان بهذا الهدف في تزايد باحتلال ليستر المركز الرابع، في موسم يُمكن القول أنه الأفضل لهم منذ فوزهم المُدهش باللقب في 2015-2016.

كانت المخاوف كبيرة في أن يتعرض ليستر لهزة كبيرة عقب رحيل ماغواير، لكن تلك المخاوف تلاشت بعد المستويات الرائعة التي يُقدمها سويونش، حيث ساهم في جعل ليستر صاحب ثاني أفضل خط دفاع بعد ليفربول المتصدر.

واستقبلت شباك ليستر 7 أهداف فقط بفارق هدف واحد عن ليفربول التي اهتزت شباكه بهدف واحد.

عانى سويونش في البداية من أجل التأقلم على أجواء الكرة الإنجليزية بعد انتقاله نظير 19 مليون إسترليني من فرايبورغ في الموسم الماضي، لكن رودجرز يستحق الفضل في الطريقة التي تعامل بها مع وضع اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً.

من المؤكد أن الأمور تتغير بسرعة في كرة القدم ومن الملاحظ أن سويونش سيكون محط اهتمام الكبار في المستقبل القريب، ويمكن أن يكون على رأس أهداف مانشستر سيتي لحل مشاكله الدفاعية.

تبعاً للظروف الراهنة، هناك 3 فرق على الأقل بين الأندية الـ6 الكبار ببطولة الدوري الممتاز يمكنها الاستفادة من خدمات جون ماكين.

وباستثناء كيفين دي بروين، من الصعب إيجاد لاعب خط وسط صاحب مستوى أداء أفضل. وبالتأكيد، يستحق ماكين أن يكون في الطرف الفائز هنا عندما وقف أستون فيلا أخيراً في مواجهة بيرنلي.

ومن المثير القول إن سير أليكس فيرغسون كان قد رشح مواطنه للانضمام إلى مانشستر يونايتد الذي يعاني من وجود صانع ألعاب عميق، يمتاز باقتحام منطقة جزاء الخصوم وإحراز الأهداف والفوز بالركلات الحرة، وربما يجعل النادي يقرر السماح برحيل بوجبا بمقابل كبير مثل حالة ماغواير.

جدير بالذكر أن ماكين يتميز بأسلوب غير تقليدي في الجري، في الوقت الذي يشكل باستمرار مصدر تهديد. وبالنظر إلى صعود نجمه باستمرار، ستزداد بالتأكيد قائمة معجبيه.