أسماء عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ألمنيوم البحرين "ألبا" علي البقالي، أنه سيتم الاعتماد على التكنولوجيا الخليجية وخصوصاً الإماراتية في مشروع خط الصهر السادس والتي سترفع من إنتاجية الشركة أكثر 50%.

وأوضح، أن التكنولوجيا الإماراتية، ستضخ كميات كبيرة في الإنتاج على اعتبار تميزها في السوق، موضحاً أن "ألبا" من أوائل الشركات التي تستخدم أحدث التكنولوجيا والاستثمار بها.



وأضاف للصحفيين - على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن المؤتمر العربي الدولي الـ23 للألمنيوم "عربال" الذي سيعقد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أن الشركة وظفت حوالي 500 شخصاً ومن خلاله ستزداد إنتاجية الشركة أكثر من 50% مقارنة بالخطوط السابقة.

وأكد أنه، تم إنجاز ما يقارب 15 مليون ساعة دون إصابة مضيعة للوقت مع نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن "ألبا" استثمرت الجهد والأموال في سبيل خلق ثقافة عامة في المصاهر مبنية على السلامة.

وأقيم المؤتمر برئاسة رئيس مجلس إدارة اللجنة المنظمة لمؤتمر عربال محمد النقي، بحضور الأعضاء المؤسسين وهم كل من: محمد يحيى من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نائب رئيس مجلس الإدارة لمؤتمر عربال، خليفة المزروعي من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، جميل شكيل من شركة صحار للألمنيوم، محمود فوزي شرف من شركة مصر للألمنيوم، غنام الغنام من شركة معادن، وعبدالله سيادي من شركة ألبا. كما حضر المؤتمر الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة البا، علي البقالي، إلى جانب أعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة "ألبا" الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة ""أصبح مؤتمر عربال إحدى الفعاليات المنتظرة على مستوى صناعة الألمنيوم العالمية، حيث يسلط الضوء على أهم التحديات والفرص المستقبلية التي تؤثر على الصناعة".

وأضاف "نتطلع لاستقبال جميع المشاركين في البحرين، من نظرائنا في الصناعة والوفود المشاركة والشركات الراعية. كما نتقدم بالشكر للجنة المنظمة للمؤتمر ولشركائنا لدعمهم المتواصل للمؤتمر".

من جانبه قال البقالي: "يعتبر عربال من الفعاليات الفريدة من نوعها، فهو منصة تجتذب ليس الوفود المشاركة في المؤتمر وحسب، بل وكذلك الجهات المشاركة في المعرض، من جميع أنحاء العالم. ويصادف مؤتمر عربال لهذا العام التحول الذي تشهده شركة ألبا لتصبح أكبر مصهر للألمنيوم في العالم مع مشروع خط الصهر السادس للتوسعة".

يذكر أن مؤتمر عربال 2019 سيقام في الفترة من 19 وحتى 21 نوفمبر بفندق الخليج، حيث يحمل المؤتمر لهذا العام عنوان "رسم ملامح مستقبل الألمنيوم في المنطقة العربية"، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 35 متحدثاً من خبراء الصناعة، الذين سيناقشون العديد من المواضيع الهامة مثل "تأثير التحديات الاقتصادية المعاصرة على صناعة الألمنيوم"، "البيئة، الاستدامة، وإعادة التدوير"، و"البحرين بعد خط الصهر السادس".