تنطلق، الأربعاء، منافسات تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2020، والمخصصة لمنتخبات منطقة غرب آسيا، ويستضيفها الاتحاد البحريني لكرة القدم على صالة مدينة خليفة الرياضية حتى 22 أكتوبر الجاري.

ووزعت المنتخبات بحسب القرعة إلى مجموعتين: الأولى ضمت منتخبنا والعراق والإمارات وفلسطين والكويت، والثانية ضمت لبنان وقطر والسعودية وعمان.

وبحسب نظام التصفيات، فإن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني يتأهلان مباشرة إلى البطولة التي ستقام في تركمانستان عام 2020، كما سيلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية مباراة لتحديد المتأهل الخامس عن منطقة غرب آسيا.

جدول المباريات

وبحسب جدول المباريات، فإن يوم الأربعاء 16 أكتوبر، يدشن منتخبنا لكرة الصالات مشواره في التصفيات أمام الإمارات عند 7 مساء، ويسبق ذلك 3 مباريات، إذ تلعب لبنان مع عمان عند 1 ظهرا، قطر مع السعودية عند 3 عصرا، الكويت مع فلسطين عند 5 مساء، يوم الخميس 17 أكتوبر: فلسطين مع العراق عند 5 مساء، الكويت مع الإمارات عند 7 مساء، الجمعة 18 أكتوبر: عمان مع قطر عند 1 ظهرا، السعودية مع لبنان عند 3 عصرا، العراق مع الكويت عند 5 مساء، البحرين مع فلسطين عند 7 مساء، السبت 19 أكتوبر: الإمارات مع العراق 5 عصرا، البحرين مع الكويت 7 مساء، الأحد 20 أكتوبر: لبنان مع قطر عند 1 ظهرا، السعودية مع عمان عند 3 عصرا، فلسطين مع الإمارات عند 5 مساء، العراق مع البحرين عند 7 مساء، ويقام يوم الثلثاء 22 أكتوبر اللقاء الفاصل لتحديد المتأهل الخامس.

الاجتماع الفني

عقد، الثلاثاء، في صالة مدينة خليفة الرياضية الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق انطلاق التصفيات، وحضره مراقبا المباريات الأردني طلال السويليمين والهندي "سورفات"، بالإضافة إلى مقيم الحكام المعتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمنسق العام للتصفيات حسن إسماعيل.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الأمور الإدارية، وتحديد ألوان المنتخبات في المباريات.

المؤتمر الصحافي

كما عقد المؤتمر الصحافي الذي يسبق المنافسات، حيث أكد مدرب منتخبنا، البرازيلي "لينو" الجاهزية لخوض غمار التصفيات، شاكرا جهود الاتحاد البحريني لكرة القدم في دعم منتخب كرة الصالات.

وقال إن منتخب البحرين سيفتقد أفضل لاعبيه وهو جسام عنان الذي يعاني من الإصابة، مشيرا إلى مضاعفة الجهود لتقديم أفضل المستويات وتحقيق أفضل النتائج خاصة مع وجود لاعبين شباب في التشكيلة.

أما مدرب العراق هيثم عباس فقال إن المجموعة الأولى قوية، وكرة الصالات بالقارة الآسيوية في تطور مستمر، والطموح نحو تحقيق التأهل.

وذكر مدرب الإمارات عبدالرؤوف المرزوقي أن التأهل حق مشروع للجميع وطموح الإمارات هو التأهل، مشيرا إلى أنها المهمة التدريبية الأولى له شخصيا.

واعتبر مدرب فلسطين شامل دغستاني أن فترة الإعداد قصير ومعدل الأعمار للاعبيه صغير جدا، معتبرا التصفيات تجربة مفيدة.

أما مدرب الكويت "كاكاو" فقال إن المشاركة تأتي بعد فترة غياب طويلة لمنتخب الصالات الكويتي، وأن فريقه وقع في مجموعة قوية وصعبة.

وبين مدرب منتخب عمان يونس الفهدي أن العمل في الفترة السابقة كان حساب الإمكانات، مشيرا إلى أن منتخبه يملك الإمكانات دون الخبرة.

واعتبر مدرب منتخب قطر أحمد المناعي أن منتخبه سيلعب أمام فرق قوية، مشيرا إلى أن فترة الإعداد كانت قصيرة.

وأشار مدرب منتخب السعودية "لويس فونسيكا" إلى أنه سعيد بالعودة مرة أخرى للمنافسة في منطقة غرب آسيا، مؤكدا تطور اللعبة في البلدان.

بينما قال مدرب منتخب لبنان "باكو" إن الحافز موجود في التصفيات كونها مؤهلة للبطولة التي سيتأهل منها منتخبات تمثل القارة الآسيوية في كأس العالم.