حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم انتصاراً ثميناً على إيران 1- صفر الثلاثاء على استاد البحرين الوطني في قمة الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس اسيا 2023. وتصدر منتخبنا بهذا الفوز الثمين مجموعته بـ7 نقاط، في حين هبط بالمنتخب الإيراني إلى المركز الثالث بعد أن كان متصدراً.

وسجل لاعب الوسط البحريني محمد الحردان هدف المواجهة في الدقيقة 63 من علامة الجزاء.



ودخل المنتخب البحريني اللقاء بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا بتشكيلة مكونة من السيد محمد جعفر في حراسة المرمى، وعبد الله الهزاع والسيد مهدي باقر ووليد الحيام وأحمد بوغمار في خط الدفاع، ومحمد الحردان وعبد الوهاب المالود وجاسم الشيخ ومهدي حميدان في خط الوسط، فيما تكون خط الهجوم من سيد ضا سعيد وعبدالله يوسف.

في حين اختار المدرب البلجيكي لإيران مارك بليموتس علي رضا بيرافاند في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع إحسان الحاج صافي ورامين رضائيان وميلاد محمدي وسيد ماجد حسيني وحسين كناني، وخط الوسط اميد إبراهيمي ومهدي ترابي، وفي الهجوم كريم انصار فرد وسردار ازمون ومهدي طارمي.

وكانت البداية سريعة دون أي تحفظ من الفريقين حيث شكلت بعض الجمل الخططية خطورة على المرميين فيما كانت أولى المحاولات للمنتخب الإيراني الذي استغل كرة عرضية في الرواق الأيسر أرسلت على حدود منطقة الجزاء أرسلها كريم أنصار فرد بعيدة عن مرمى البحرين.

وفي الدقيقة 17 أعاد المنتخب الإيراني محاولته من الجهة اليسرى عن طريق قائد الفريق إحسان الحاجي صافي لكن دون تهديد حقيقي على المرمى، بعد ذلك تراجع المخزن اللياقي للمنتخب الإيراني ما سمح للمنتخب البحريني في تشكيل أكثر من فرصة خطرة على مرمى الحارس بيرافاند في النصف الثاني من الشوط الأول كانت الأولى عن طريق رأسية احمد بوغمار، تبعها الهجمة الفردية لسيد ضياء سعيد فيما كاد عبدالله يوسف يسجل الهدف الأول بعد رأسية رائعة في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيراً فالمنتخب الإيراني يقود هجمات بدون خطورة كبيرة على المنتخب البحريني حيث تصدى السيد محمد جعفر حامي العرين البحريني لكرتين من المهاجم مهدي طارمي في الدقيقتين 51 و53، قبل ان يبدأ المد البحريني بالهجوم على الضيوف بشكل خطير أربك الحسابات الإيرانية، بدأها الطائر عبد الوهاب المالود في الدقيقة 60 لكن الحارس الإيراني تصدى لها بصعوبة.

بعد ذلك بدقيقتين فقط لم يصمد الدفاع الإيراني أمام هجوم بحريني منظم من الجهة اليسار قاده السيد ضياء سعيد الذي أرسل كرة عرضية لمهدي حميدان داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض لعرقلة واضحة أعلن معها الحكم الأوزبكي فالنتين كوفالينكو عن ركلة جزاء سجل منها محمد الحردان هدف التقدم البحريني في الدقيقة 63.

وفي النصف ساعة الأخيرة من اللقاء ضغط المنتخب الإيراني على المرمى البحريني دون أن يشكل أي فرصة حقيقية للتسجيل، في المقابل لجأ المنتخب البحريني لتهدئة واستغلال الكرات المرتدة بفضل انطلاقات البديل كميل الأسود وعبدالله يوسف، لتأتي صافرة النهاية معلنة الفوز البحريني المستحق.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب البحريني فرق المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل متساوياً مع المنتخب العراقي، فيما تراجع المنتخب الإيراني إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وبقي منتخبا هونج كونج وكمبوديا في المركزين الرابع والخامس.

وتتواصل منافسات المجموعة منتصف شهر نوفمبر المقبل في فترة التوقف الدولية القادمة، حيث يسافر المنتخب البحريني لمواجه منتخب هونج كونج الخميس 14 نوفمبر، ويحل ضيفاً على المنتخب العراقي الثلاثاء 19 نوفمبر.