أعلنت غرفة التجارة الأمريكية في البحرين نجاح انتخاب مجلس إدارة جديد خلال الجمعية العمومية السنوية الثلاثاء الماضي.

وترأس اجتماع الجمعية العمومية رئيس الغرفة قيس الزعبي، بحضور أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايتهم، وسفير الولايات المتحدة لدى البحرين جاستن سيبيريل والضيوف. وركزت الجمعية العمومية على منجزات وقصص نجاح العام الماضي، كما استعرضت استراتيجية الغرفة لمواصلة تعزيز تواجدها.

ويخدم مجلس الإدارة الجديد البالغ عدد أعضائه 15 الدورة القادمة الممتدة خلال الفترة 2019-2021، ويتألف من مجموعة متنوعة من قادة الأعمال يمثلون شركات بحرينية وأمريكية، وهم:

الرئيس قيس الزعبي مدير شريك، شركة الزعبي بارتنرز

نائب الرئيس جيم إيستلاك الرئيس التنفيذي، شركة تطوير البترولية

الأمين المالي دانيال تايلور المدير المالي، شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري

أمين السر زهراء طاهر المدير التنفيذي، شركة فين مارك كوميونيكيشنس

مدير عضوية الأفراد كارلا جيداي العضو المنتدب، شركة بالمز هولدنغز

المدير هدى نونو سفيرة البحرين لدى الولايات المتحدة سابقاً

المدير ديفيد كاستون رئيس، شركة بلو كومباس

المدير جيف سينغار الرئيس التنفيذي للمجموعة، شركة يوسف بن أحمد كانو

المدير مازن خوري الرئيس التنفيذي، أمريكان إكسبريس

المدير روجار بلاكال المدير التنفيذي، شركة أوربيتاس

المدير روس آرمبروستار مدير مكتب البحرين والسعودية، شركة هاليبورتون

المدير عثمان أحمد الرئيس التنفيذي، سيتي بنك البحرين والكويت وقطر

المدير المعين فيفيان جمال، مؤسس شركة ترو نورث

مدير فخري، غاري شومان مسؤول الشؤون التجارية، السفارة الأمريكية

مدير فخري د.سايمون غالبين مدير تنفيذي، مجلس التنمية الاقتصادية

وقال الزعبي إن اجتماع العمومية يبرز التحول الايجابي والمنجزات والنمو الذي حققته غرفة التجارة الامريكية خلال العامين الماضيين، الى جانب انتخاب مجلس إدارة جديد للبناء على الزخم القوي.

وبمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للغرفة لدورة جديدة، قال الزعبي "يشرفني ويسعدني أن أمنح الفرصة لترؤس مجلس إدارة الغرفة لدورة أخرى. مع وجود الدعم الكامل من أعضائنا الموقرين، كلي ثقة بأن بوتقة المهارات والخبرات والموارد الموجودة لدى مجلس الإدارة ستكون محورية في تقوية الغرفة وتطويرها لآفاق أرحب. وسنواصل في زيادة مساهمة الغرفة في مجال مضاعفة النمو التجاري بين البحرين والولايات المتحدة، اضافة إلى تعزيز المصالح الاقتصادية المشروعة لأعضاء الغرفة".

فيما قال السفير الأمريكي جاستن سيبيريل "تشهد العلاقات الاقتصادية البحرينية الأمريكية التي بدأت قبل أكثر من 120 عاماً مزيداً من النماء التي وصلت الآن الى ذروة تميزها. آمل بانضمامكم معنا بالاستفادة من الفعاليات التجارية الكثيرة التي ستقام خلال أسبوع اكتشف امريكا في الفترة 24 اكتوبر - 1 نوفمبر".

واستعرض الزعبي رؤية غرفة التجارة الأمريكية في البحرين للدورة القادمة وتتركز على دعم النمو الاقتصادي في المملكة بالتعاون مع المؤسسات المحلية والحكومة والجهات شبه الحكومية عبر زيادة فرص التشبيك وتبادل المعلومات والاستشارات.