تترأس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بعثة البحرين المغادرة مساء الجمعة استعداداً للمشاركة في دورة ألعاب المرأة الخليجية السادسة 2019 والتي ستستضيفها العاصمة الكويتية- الكويت خلال الفترة من 20 لغاية 30 أكتوبر الجاري.

وتشهد الدورة - التي تنظمها اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي - مشاركة 6 منتخبات خليجية للمرة الأولى منذ الانطلاق بعد تأكيد مشاركة المملكة العربية السعودية.

ويضم الوفد الإداري البحريني مساعد رئيس الوفد البحريني رقية الغسرة، مديرة البعثة د.مريم ميرزا، نائب مدير البعثة مريم مردانة، والإداري عماد راشد، والإدارية نيلة المير، والمحاسب منار منصور المنصوري، المصور صحفي جعفر حسن، المصورة تلفزيونية ضحى سند، المذيعة التلفزيونية شوق أحمد الدوسري، والصحفيان المرافقان جميل سرحان وتوفيق الوداعي.



وأنهى الوفد الإداري كافة الإجراءات المتعلقة بسفر كافة وفود المنتخبات البحرينية المشاركة في هذه الدورة من الأجهزة الفنية والإدارية والرياضية، حيث كان هنالك نشاط ملحوظ وكبير في الفترة الماضية، وقد سارت العملية بيسر وسهولة بفضل تعاون الجميع وحماسهم الكبير لهذه المشاركة.

وتضم البعثة البحرينية حوالي 185 ما بين لاعبات ومدربات وإداريات وإداريين وهو العدد الأكبر للبحرين في تاريخ مشاركاتها الخليجية، حيث تشارك المملكة في 11 لعبة وهي: كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة القدم داخل الصالات، كرة الطاولة، ألعاب القوى، البولينج، الرماية، المبارزة، التايكوندو، ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعربت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، عن شكرها إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على دعم واهتمام سموه بمشاركة مملكة البحرين في النسخة السادسة لدورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي والتي ستحتضنها دولة الكويت الشقيقة.

وأشادت بالمتابعة الحثيثة والجهود البارزة للأمين العام للجنة الأولمبية محمد النصف في سبيل تسهيل مهمة البعثة البحرينية للمشاركة في الدورة، معربة عن شكرها لكافة الاتحادات الوطنية وحرصها على التعاون مع اللجنة الأولمبية لإنجاح المشاركة البحرينية.

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز حرص الوفد البحريني المشارك في هذه الدورة الخليجية على تحقيق أفضل النتائج بما يتناسب مع ما حققته وتحققه رياضة المرأة البحرينية في وطننا العزيز، وهو ما لمسناه أثناء الزيارات الرسمية لتدريبات الفرق البحرينية المشاركة في البطولة الخليجية من روح العزيمة والاصرار متمنيتا لكافة اللاعبات النجاح والتوفيق.

وعبرت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عن ثقتها الكبيرة في قدرة دولة الكويت الشقيقة على استضافة الدورة بأفضل صورة بعدما نجحت في احتضان النسخة الأولى عام 2008 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، مثمنة الجهود التي تبذلها الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية وجهود اللجنة العليا المنظمة للدورة.

وتبدأ الوفود البحرينية المشاركة في المغادرة من الجمعة الذي يشهد سفر وفد فريق كرة السلة، وكرة اليد، والدفعة الأولى من الرماية، فيما تصل الدفعة الثانية من وفد فريق الرماية السبت والدفعة الثالثة الأحد القادم.

ويصل السبت أيضا وفد الاتحاد البحريني للبولينج، فيما يصل المنتخب البحريني للكرة الطائرة يوم الاثنين الموافق 21 اكتوبر الجاري، ووفد كرة الطاولة يوم الثلاثاء 22 أكتوبر، ووفد الاتحاد البحريني للتايكوندو الأربعاء 23 أكتوبر.

فيما يصل وفد ألعاب القوى التابع للاتحاد البحريني لذوي الإعاقة الخميس 24 اكتوبر، أما منتخب البحرين لكرة القدم للسيدات ومنتخب العاب القوى فمن المنتظر ان يصلا يوم الجمعة القادم الموافق 25 اكتوبر.

يذكر أن دولة الكويت احتضنت في عام 2008 الدورة الاولى لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتعتبر الدورة السادسة مميزة بزيادة الألعاب المعتمدة، حيث تم اعتماد لعبة كرة القدم للصالات المغلقة لأول مرة في تاريخ الدورات بالإضافة إلى مشاركة المملكة العربية السعودية التي أحدثت نقلة نوعية متقدمة على مستوى رياضة المرأة السعودية.