القاهرة - عصام بدوي

لا تزال أصداء قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل قمة الأهلي والزمالك مستمرة، حيث أصدر النادي الأهلي بيانا، أعلن فيه رفضه خوض أي مباراة بالدوري قبل إقامة لقاء القمة.

وشدد الأهلي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" على احترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية في المسابقات المحلية والقارية.

وأضاف البيان، أن كثيرين لم يتقبلوا حيثيات قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة التي كان من المقرر إقامتها السبت لدواعٍ أمنية خاصة أنه لم يكن هناك مانع من إقامتها بملعب برج العرب في الإسكندرية.

وأكد البيان على احترام النادي الأهلي للرؤية الأمنية بخصوص مباراة القمة لكنه يرفض أن يستثمرها البعض لتحل العشوائية بالمسابقات الكروية ويتم إهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة مثلما جرى في الموسم الماضي.

واختتم الأهلي بيانه بالتأكيد على عدم خوض أي مباراة في بطولة الدوري قبل أن يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها، وأن يحقق الموعد الجديد للمباراة كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل مشاركاتهما المحلية والإفريقية.

وخرج الاتحاد المصري الأربعاء في بيان نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد عبر "فيسبوك" ليعلن تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي كان من المفترض، أن تقام مساء السبت المقبل على ملعب إستاد القاهرة.

القرار لم يمر مرورا عاديا، حيث شهدت الساعات التي تلت القرار العديد من التصريحات النارية تهاجم اتحاد الكرة والذي أعلن أن التأجيل جاء بسبب أسباب أمنية.

ليس هذا فقط بل قرر اتحاد الكرة فور إصدار بيان تأجيل القمة لأجل غير مسمى بتبديل هذه المباراة بلقاء الزمالك والمقاولون العرب لتقام يوم السبت.

القرار أغضب عضو مجلس إدارة المقاولون والمشرف على فريق الكرة محمد عادل، الذي هاجم قرار اتحاد الكرة بشأن تبديل مباراة فريقه أمام أسوان المقرر له الجمعة ليواجه بدلاً منه الزمالك السبت.

وقال المشرف على فريق الكرة في تصريحات خاصة :"سنصعد الأمر إذا واجهنا الزمالك، نطالب بإلغاء الدوري لعدم المساواة والظلم بين الأندية".

وهاجم نادي سموحة قرار اتحاد الكرة بشأن تأجيل القمة ليخرج رئيسه محمد فرج عامر مطالبا "الجبلاية" بتأجيل مباراة فريقه أمام بيراميدز.

في المقابل، انضم نادي الجونة للقائمة، حيث قال نادر شوقي مسؤول الشركة التي تدير نادي الجونة، إنه يُطالب بتأجيل مباراتين لفريقه أمام نادي مصر بعد تأجيل القمة.

وفي المقابل، حذر نادي مصر المقاصة من حدوث فوضى بالدوري بعد قرار التأجيل، حيث أصدر النادي الفيومي بيانا رسميا تعقيبا على قرار اتحاد الكرة.

وقال وليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة، "أندية والأهلي المقاولون وسموحة وأسوان ترفض التعديلات ونحن مثلها، ونطلب التأجيل أيضا".