أعلن نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية د. منير المبارك بالجامعة الأهلية عن فوز 13 طالبا وطالبة بعضوية مجلس طلبة الجامعة للعام 2019، منوها بنجاح العملية الانتخابية التي جرت الثلاثاء، ومثمنا روح المنافسة الشريفة بين الطلبة المترشحين.

وذكر المبارك أن 4 طلاب فازوا بمقاعد كلية العلوم الإدارية والمالية، وهم: محمد زايد، ونرجس ديواني، ونوف صنقور، وأحمد آل شعيل، وكذلك فاز بتمثيل كلية الآداب والعلوم 4 طلاب وهم: زين السعد، وعبدالله الشاعر، ونجود القطان، ومحمود القلاف، وكذلك طالبان يمثلان كلية تكنولوجيا المعلومات، هما سلمان الملا ومحمد القاسمي، فيما ظفر بمقعدي كلية الهندسة كل من عبدالله عبدالعزيز ومحمد القوتي، فيما مثل طلبة الماجستير بمجلس الطلبة فيصل رشدان.

وكان الرئيس المؤسس للجامعة البروفيسور عبدالله الحواج بمعية رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي وعدد من قيادات الجامعة قاموا بجولة تفقدوا خلالها أجواء المنافسة الطلابية وسير العملية الانتخابية، والتقوا خلالها بعدد من الطلبة المرشحين والناخبين، حيث أشادوا بالروح الوطنية التي اتسمت بها المنافسة الانتخابية، والتزام جميع المرشحين بأنظمة ولوائح الجامعة طوال فترة الانتخابات، وعبروا عن شكرهم واعتزازهم بجميع المرشحين المتنافسين من دون استثناء.

وذكر المبارك أن إدارة الجامعة حريصة على تأكيد هوية مملكة البحرين الديمقراطية عبر تفعيل أدوات المشروع الإصلاحي الذي أرساه جلالة الملك المفدى، موضحا أن الجامعة نفذت عددا من الخطوات لتهيئة الطلبة المرشحين ومساعدتهم على تنظيم حملاتهم الانتخابية، مشيرا إلى أن هذه الحملات شهدت أجواء من التعاون والمنافسة الشريفة بين الطلبة المتنافسين.

ومن جهتها، قدمت مديرة الأنشطة والخدمات الطلابية أمينة السليطي شكرها وتقديرها لطلبة الجامعة على حضورهم الكثيف للتصويت في الانتخابات الطلابية وتفاعلهم الإيجابي مع المنافسة الانتخابية، مشددة على أن التجربة التي قدمها الطلبة كانت في غاية الروعة والإلهام، واتسمت بالمحبة والعفوية والمنافسة الشريفة والتعاون الكبير بين جميع المترشحين.

وعبرت السليطي عن سعادتها بفوز أحد أصحاب العزيمة في الانتخابات الطلابية، حيث حجزت هذه الشريحة من طلبة الجامعة مقعدها في مجلس الطلبة في الوقت الذي تظل فيه مقاعدها محفوظة في قاعات الدراسة ومختلف أنشطة الجامعة العلمية والثقافية والاجتماعية والترفيهية.

ويهدف مجلس طلبة الجامعة إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية، وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الإيجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

يذكر أن مجلس طلبة الجامعة الأهلية يطلع بدور حيوي في مختلف أنشطة وفعاليات عمادة شؤون الطلبة، في تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية كالمحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية والثقافية والفنية وترتيب الرحلات العلمية والاستطلاعية داخل البحرين وخارجها، بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل.