أكدت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، أن تشكيل المجلس الاستشاري للاتحاد، سيساعده على الانتقال إلى مرحلة جديدة من النمو والتطوير في مشاريعنا الريادية المتحددة، بما يتناسب مع رؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030، وبما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".

وعقدت اللجنة الاستشارية للاتحاد أول اجتماع لها في مقر الاتحاد، حيث ناقش الاجتماع المزيد من السبل الكفيلة للارتقاء بعمل وأنشطة الاتحاد، وتمكين أكبر عدد من الشباب من كلا الجنسين من الولوج في عالم ريادة الأعمال والمهن من أوسع الأبواب.

وتطرق أعضاء اللجنة الاستشارية في اجتماعهم إلى مناقشة أبرز الملامح لإعداد الرؤية الجديده للمرحلة القادمة من عمر وعمل الاتحاد، مع الحرص على البناء على ما تحقق من إنجازات لرفع سقف الطموحات، باستراتيجية طموحة من خلال تأهيل المزيد من اصحاب المشاريع المتناهية الصغر للخوض بسوق العمل عبر حاضنات اقتصادية متطورة الأداء ودورات تدريبية ذات جودة عالمية.



وتناول المجتمعون، أفضل الممارسات المناسبة لدعم النمو الاقتصادي في مملكة البحرين من خلال دعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب من الانطلاق بمشاريعهم الخاصة في سوق العمل ونقلها إلى العالمية في المستقبل المنظور.

وأضافت الشيخة هند: "من خلال خبرات أعضاء المجلس الاستشاري المتراكمة وما يملكونه من باع طويل في مجال العمل الميداني وريادة الأعمال، سيساهم اعضاء المجلس الاستشاري في تنوير طريق رواد الأعمال عبر الإرشاد والتوجيه والتأهيل".

ولفتت إلى أنهم "سيقدمون التسهيلات المعنوية التي ستمكن هؤلاء الرواد من الانخراط في سوق العمل بثقة واقتدار كبيرين"، موضحة أن المجلس الاستشاري يضم نخبة من الاسماء اللامعة في قطاعات متنوعة تشمل التجارة والتمويل، البنوك والصيرفة، الثقافة والإعلام، التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة".

يذكر أن المجلس الاستشاري يضم في عضويته 12 عضواً وهم الشريك الإداري لشركة "كي بي إم جي" جمال فخرو، مؤسس ومستشار مجلس إدارة شركة الفنر للاستثمار القابضة عبدالنبي الشعلة، الرئيس التنفيذي لشركة تاَزر يحيى نورالدين، وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد اَل خليـفة.

كما يضم مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد اَل خـليفة، المؤسس ورئيس المجلس التنفيذي في فلك للاستشارات سهيل القصيبي، رئيس تحرير صحيفة البلاد، عضو مجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" د.داوود نصيف، رئيس شركة الحفيرة المتعاقدة عيسى الرفاعي، رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبدالكريم بوجيري، مديرة المسؤولية الاجتماعية في شركة فيفا البحرين ليلى جناحي، والرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك البحرين الوطني دانة بوحجي.