انطلقت السبت، منافسات عدة منتخبات عسكرية وهي الخماسي، الجودو، القفز بالمظلات، والدراجات الهوائية، ضمن دورة الألعاب العالمية العسكرية السابعة، حيث استطاع لاعب منتخبنا العسكري للجودو اللاعب سكروب الحصول على أول ميدالية بالدورة بعد أن حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية لوزن 60 كيلوجرام.

وبدأ سكروب منافسات البطولة بالدور التمهيدي واستطاع من هزيمة لاعب منتخب أذربيجان العسكري "ممادوف"، ثم انتقل لمقابلة اللاعب المصري أحمد الفقي واستطاع هزيمته وانتقل للدور ربع النهائي واستطاع من هزيمة لاعب منتخب كوريا الشمالية "بانك يونج" والانتقال للدور قبل النهائي ضد لاعب المنتخب الفرنسي "فينسنت" وخسر المواجهة وانتقل لمواجهة لاعب المنتخب الفرنسي "رتشارد" على المركز الثالث والميدالية البرونزية واستطاع الفوز والتتويج بأول ميدالية ملونة في دورة الألعاب العسكرية العالمية السابعة.

يذكر أن المنتخب العسكري للجودو شارك أيضاً بعدد لاعبين اثنان في نفس اليوم بأوزان 73 كيلوجراماً وهم "حسام خلفاوي" واللاعب "اسكيربي" وفي مسابقة وزن 66 كيلوجراماً باللاعب "رمضان" واستطاعوا من تخطي الدور التمهيدي والوصول لدور الربع نهائي ولكن الحظ لم يحالفهم لبلوغ الدور نصف نهائي .



وفي نفس اليوم انطلقت منافسات مسابقات فريق الخماسي العسكري حيث يتنافس في مسابقات الخماسي العسكري 129 متسابق من 35 دولة مشاركة على مستوي العالم، ويشارك الفريق في منافسات الفردي فقط باللاعبين العريف سلطان العنزي وفهد الذوادي.

وبدأ اللاعب سلطان العنزي منافسات رماية الدقة والسرعة في تمام 10:30 صباحا، واستطاع انهاء منافسات اليوم الأول بالمركز 8 بمجموعته والمركز 23 بالترتيب العام بالفردي بمجموع 1094 نقطة.

كما بدأ اللاعب فهد الذوادي مسابقة الفردي في تمام الساعة 1:00 ظهرا مسابقة رماية الدقة والسرعة وحل بالمركز الأول في مجموعته والخامس في الترتيب العام بمجموع 1114 نقطة .

وبذلك ينهي اللاعبان منافسات اليوم الأول في مسابقة رماية الهدف والسرعة وتبقى لهم أربع مسابقات بالخماسي العسكري، وسيشارك اللاعبان في مسابقة اليوم الثاني بمسابقة الحواجز للفردي والتي ستنطلق الأحد.

وأكد مدرب الفريق أحمد عباس، أن حظوظ الفريق في منافسات الحواجز ستكون اوفر لتحقيق احد المراكز المتقدمة بالمجموع العام، والتي ستساعد اللاعبين في اليوم الأخير لتحقيق مركز متقدم.

وفي منافسات الدراجات الهوائية العسكرية يتنافس منتخب الدراجات الهوائية العسكرية لقوة دفاع البحرين في مسابقات الفردي للدراجات الهوائية ضد الساعة وبمشاركة 41 متسابق من مختلف دول العالم المشاركة بالدورة، وشارك الفريق بلاعبين هما منصور محمد وأنهي السباق في المركز 30 والدراج أحمد مدن الذي أنهي السباق في المركز 32 .

وقال إداري الفريق العسكري للدراجات الهوائية عقيل ثامر، إن الفريق سيشارك الاثنين في سباق ماراثون الفرق للدراجات الهوائية وبـ6 لاعبين.