أعلنت مجموعة أوريجين عن مشاركة الدكتور وحيد القاسم، الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين، في الملتقى السنوي السادس لخدمة العملاء الذي تنظمه المجموعة تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة في 27 أكتوبر الحالي.

ويتحدث الدكتور القاسم خلال مشاركته في الحلقة النقاشية للملتقى عن التحول الرقمي في الصناعة المصرفية البحرينية، والجهود التي تبذلها المصارف البحرينية بتوجيهات من مصرف البحرين المركزي من أجل تسريع الخطى نحو مجاراة التكنولوجيا الحديثة بشكل دائم. حيث واكبت المصارف البحرينية التكنولوجيا الحديثة بتفوق من خلال "الأتمتة" التي أدخلتها في الكثير من معاملاتها.



وقد أمكن للعميل إجراء معاملات كثيرة من خلال مواقع المصارف الإلكترونية، في حين قام عدد من البنوك بإنشاء تطبيق خاص لاستخدامه على الهواتف المحمولة ومعرفة كل ماهو جديد عن البنك أو معرفة تفاصيل الحساب من خلال الرسائل النصية القصيرة وقد اختارت الكثير من المصارف أن تتواصل مع عملائها ومع المجتمع من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لنشر خدماتها المتعددة

وتتميز مصارف المملكة بمستوى عالٍ من الخدمة الفائقة والمواكِبة لأحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي نافست مصارف عالمية ودولية كثيرة جعلت القطاع المصرفي البحريني يتبوأ مراكز عالية في هذا القطاع حسب تقييم شركات التصنيف السيادي.



ويشارك في الحلقة النقاشية لهذا الملتقى، الدكتور وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين، الدكتور عبدالله الحامد المدير التنفيذي لمجموعة إنترميد، الأستاذة ندى القصاب مستشارة في بيتريكسمي، لولوة صليبيخ ممثلة عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، بالإضافة إلى المتحدث الرئيسي بودي رايس. كما يترأس الجلسة الدكتور أحمد البناء، الرئيس التنفيذي لأوريجين.