محمد عباس

يلعب فريق الرفاع الأول لكرة السلة مباراته الأولى في البطولة العربية الـ 32 للأندية العربية لكرة السلة وذلك في مواجهة فريق الجزيرة المصري عند الساعة 9 مساء بتوقيت البحرين حيث ستنقل المباراة على قناة دبي الرياضية التي ستنتقل جميع مباريات البطولة.

وتقام البطولة في مدينة سلا المغربية خلال الفترة من 21 إلى 31 أكتوبر الجاري بمشاركة 14 فريقا عربيا.

وكانت القرعة قد أوقعت فريق الرفاع في المجموعة الثالثة إلى جانب فرق أهلي سداب العماني والجزيرة المصري وبيروت اللبناني والريان القطري.

في حين تضم المجموعة الأولى فرق الاتحاد السكندري والمنتسيري التونسي والجيش الملكي المغربي ونادي السوداني الألباني، في حين تضم المجموعة الثانية فرق جمعية سلا المغربي، أهلي طرابلس الليبي، خدمات البريج، أسطوالي الجزائري ونادي الكويت.

وينص نظام البطولة على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني بواقع 6 فرق، ويتأهل إلى جانبهم أصحاب المركز الثالث في المجموعتين الثانية والثالثة كون هاتين المجموعتين تضمان 5 فرق.

وبالتالي فإن فرصة الرفاع كبيرة في التأهل للدور الثاني في ظل تأهل ثلاثة فرق من مجموعته إلى هذا الدور.

وكان فريق الرفاع قد اختتم تدريباته استعدادا للمباراة الافتتاحية بقيادة مدربه الصربي ميجاك توماك حيث يعول الرفاع على محترفيه الأميركي جوزيف جوبز والمحترف الجديد ماردي كولينز الذي تعاقد معه الفريق خصيصا للبطولة العربية.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى لسلة الرفاع على صعيد البطولات العربية حيث يسعى الفريق إلى ترك بصمة جيدة في البطولة.