موزة فريد

أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج زايد الزياني عن إطلاق وجهات جديدة في الأعوام المقبلة قد يكون منها فتح خط مباشر إلى الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل.

وأكد في تصريح للصحفيين، على هامش استلام الناقلة الوطنية طائرتها الدريملاينر السابعة، افتتاح خط للمالديف في 26 الجاري.

وأعرب الزياني عن سعادته باستلام الطائرة السابعة من أسطول طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر والتي خصصت للاحتفال بسبعين عاماً على تأسيس طيران الخليج، حيث تم طلاؤها بألوان الشركة القديمة وستبدأ أولى رحلاتها صباح الأربعاء إلى لندن.

وقال الزياني إن من أولويات الشركة دعم الكوادر البحرينية التي يمثل اجمالي الطيارين البحرينيين فيها 65 %، وطيار أول بحريني تقريباً 96% وطيار ثان 100% وهم من الأجيال الجديدة.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للشركة وليد العلوي وجود خطط لفتح وجهات سفر جديدة في العام القادم تتضمن وجهتين على الأقل، مشيراً إلى أن خط أمريكا يعتبر قيد الإجراءات.

ولفت العلوي إلى وصول طائرة من طراز إيرباص 320 نيو خلال نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن ما يميز الطائرة إمكاناتها وجاهزيتها للطيران لمسافات طويلة وأماكن بعيدة.

واستلمت طيران الخليج سابع طائراتها من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر في مطار البحرين الدولي، في فعالية نظمتها الشركة بحضور عدد من كبار الشخصيات من قطاع الطيران وممثلي وسائل الإعلام إلى جانب عدد من المسؤولين التنفيذيين في طيران الخليج الذين تفقدوا الطائرة الجديدة المطلية بنسخة مجددة من تصميم الصقر الذهبي للناقلة الوطنية الذي كان يميز طائرة "اللوكهيدترايستار" التابعةلطيران الخليج في سبعينات القرن الماضي. وكشفت طيران الخليج عن شعارها الخاص بالذكرى السبعين لتأسيسها والذي سيستخدم في احتفالها بهذه المناسبة العام المقبل بسلسلة من الفعاليات والعروض الترويجية.

وستنضم الدريملاينر الجديدة لأسطول طيران الخليج في رحلتها الأولى الأربعاء من مطار البحرين الدولي إلى مطار لندن هيثرو الدولي في الساعة 10:15 صباحاً بالتوقيت المحلي. وبانضمامها، يرتفع عدد طائرات الدريملاينر التابعة للناقلة ليصل إلى سبع طائرات، يتبعها استلام ثلاث طائرات دريملاينر إضافية مع نهاية العام 2020.