أعلنت حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، عن ترحيبها بعودة البطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في ديسمبر المقبل وانطلاق السباق العالمي لأول مرة مع مهرجان العيد الوطني المجيد.

وتنطلق أربع أيام متواصلة من إثارة السباقات والفعاليات من 13 حتى 16 ديسمبر في حلبة البحرين الدولية، وسيكون الحدث من أبرز الأحداث على تقويم حلبة البحرين الدولية بعد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان.

وأعلنت الحلبة عن الفعاليات في مؤتمر صحفي الثلاثاء بحضور الرئيس التنفيذي للحلبة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، والرئيس التنفيذي لبطولة التحمل العالمية WEC التابعة للاتحاد الدولي للسيارات جيرارد نيفو والسائق ضمن البطولة العالمية جيمس كالادو سائق فريق فيراري إيه إف كورس ضمن فئة LMGTE.

وتعود البطولة للبحرين بسباق تحمل لـ8 ساعات بدل من 6 ساعات كما في الأعوام الماضية، برعاية رسمية من بابكو، وينطلق سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات في 13 و 14 ديسمبر المقبل.

وتتواصل إثارة الفعاليات مع مهرجان العيد الوطني المجيد من 13 حتى 16 ديسمبر، إذ ستكون الجماهير البحرينية مدعوة للحضور والمشاركة والاستمتاع.

ويتميز مهرجان العيد الوطني بالحفلات الغنائية وأبرزها هذا العام الحفل الغنائي للفنانة الإماراتية بلقيس في 13 سبتمبر، وهي فنانة تتمتع بمكانة فنية على مستوى الوطن العربي. إذ حصلت 3 من ألبوماتها على مبيعات قياسية، كما قدمت حفلات غنائية ناجحة في مختلف أنحاء العالم وحصلت على عدد من الجوائز.

وستعلن الحلبة عن مزيد من الحفلات الغنائية قريباً.

ويبلغ سعر التذاكر 1 دينار فقط لكل شخص ولكل يوم، وبالإمكان شراء التذاكر من اليوم من خلال قسم المبيعات في الحلبة أو بدءاً من 1 نوفمبر من خلال مركز بيع التذاكر التابع للحلبة في مجمع الستي سنتر أو مركز الاستقبال في الحلبة.

سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات

وقال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة "نرحب بعودة البطولة العالمية للتحمل مجدداً لحلبة البحرين الدولية خلال ديسمبر المقبل، ويسرنا إعلان انطلاق سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات ومهرجان العيد الوطني المجيد لأول مرة كحدث واحد.

وأضاف أن "تمديد وقت سباق التحمل ليكون 8 ساعات بدلاً من 6 ساعات سيمتع جماهير السباق ويزيد مستوى الإثارة للجماهير سواء في الحلبة أو لمتابعينا من مختلف أنحاء العالم (..) هناك الكثير بانتظار الجميع خلال مهرجان العيد الوطني المجيد، كالحفلات الغنائية، عروض الألعاب النارية، معرض التسوق، إلى جانب الفعاليات الترفيهية لجميع أفراد العائلة، ونحن في حلبة البحرين الدولية لا يسعنا إلا الترحيب بالجميع خلال هذا الحدث الوطني".

فيما قال الرئيس التنفيذي لبطولة التحمل العالمية WEC جيرارد نيفو "نحن سعداء للغاية بالعودة إلى حلبة البحرين الدولية، وهي موطن البطولة العالمية للتحمل في الشرق الأوسط والمفضل لدى فرقنا وذلك لمرافقها والمناخ والتنظيم والترحيب الحار بنا في كل مرة. ويعتبر سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات نقطة انطلاق الموسم الثامن بالنسبة لنا، ونحن نتطلع إلى إعطاء الجماهير سباقاً مثيراً وغير متوقع على المضمار، وكذلك إجراء اختبارنا "للمبتدئين" في اليوم التالي للسباق لاختبار أبطال المستقبل. نشكر الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وفريقه على جعلنا جميعاً نشعر بالترحيب. لا يمكننا الانتظار للعودة في البحرين".

وتنطلق البطولة العالمية للتحمل لموسم 2019 – 2020 بثماني جولات، حيث انطلقت الجولة الأولى في سيلفرستون بسبتمبر كسباق تحمل 4 ساعات تلاه سباق فوجي في اليابان 6 ساعات، وتزور البطولة أيضا ساو باولو البرازيل، وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية. ويعتبر سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات من أطول السباقات في البطولة إلى جانب سباق لي مانز 24 ساعة.

وكما في السابق تنطلق البطولة ضمن أربع فئات وأبرزها: LMP1 وLMP2 و LMGTE و LMGTE2. وأضيفت لفئة LMP1 العديد من التغييرات وأبرزها وزن السيارة و قدرة خزان الوقود. وخلال انطلاقة سباق التحمل سيتمكن الجماهير من رؤية العديد من أبرز العلامات الرائدة للسيارات تنطلق في الحلبة وأبرزها وضمن فئة LMP تويوتا، جينيتا، ريبيلون، ألباين، أوريكا، دالارا، إلى جانب فئات الـ LMGTE مثل سيارات الفيراري 488 جي تي إي ايفو، البورش 911 ار اس ار 19 واستون مارتون فنتاج ايه ام ار.

ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقاً مفتوحاً للجماهير حيث سيتمكن حاملو تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

وكانت حلبة البحرين الدولية استضافت البطولة العالمية للتحمل آخر مرة في نوفمبر 2017، وكان العام السادس على التوالي لهذه البطولة في موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

وتنطلق في 15 ديسمبر تجارب الموسم للبطولة العالمية للتحمل في حلبة البحرين الدولية مباشرة بعد استضافة السباق العالمي.

كما تنطلق أيضاً السباقات المساندة وأبرزها البطولة الدولية MRF التي انطلقت من الهند وهي بطولة بسيارات أحادية المقعد، إلى جانب بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط البطولة الإقليمية وهي البطولة الأكثر شهرة في المنطقة والتي ولدت في حلبة البحرين الدولية.

فعاليات ترفيهية

وخارج المضمار سينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، إذ ستكون المنطقة الترفيهية مليئة بالفعاليات المميزة العائلية وأبرزها: عروض الغوص المثيرة، عروض القراصنة، عروض الشاحنة العملاقة، عروض تيري غرانت ولي بويرز، الفرقة المضيئة، عروض الفرقة البهلوانية، وكثير غيرها.

ويتميز مهرجان العيد الوطني المجيد الذي يقام في حلبة البحرين الدولية للعام السابع على التوالي بالعديد من الفعاليات الترفيهية وأبرزها الفعاليات الترفيهية للأطفال، معرض للتسوق، محلات مخصصة للشركات، عروض ثقافية وشعبية، عروض الألعاب النارية الأكبر على مستوى المملكة.

وسيفتح مهرجان العيد الوطني أبوابه للجماهير يومياً من 4 حتى 11 مساء.