أسماء عبدالله

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تنظم جمعية سيدات الأعمال البحرينية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" مؤتمر تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال ريادة الأعمال والابتكار، وذلك في إطار الاحتفال العالمي بأسبوع ريادة الأعمال، يوم 20 نوفمبر المقبل.

ونظمت جمعية سيدات الأعمال البحرينية بالتعاون مع المنظمة، مؤتمراً صحفياً للحديث عن أهداف المؤتمر القادم في التنمية المستدامة من خلال ريادة الأعمال والابتكار.



وأعربت جمعية سيدات الأعمال البحرينية عن شكرها وتقديرها إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على دعمهم بالمرأة البحرينية.

ورفعت أحلام جناحي رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية، خلال المؤتمر الصحفي الشكر والتقدير إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى على دعمها المتواصل للمرأة البحرينية في كافة المجالات، حيث ساهم هذا الدعم بتحقيق العديد من الأهداف ووصول المرأة البحرينية إلى أعلى المستويات.

كما أشادت بالرعاية الكريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمؤتمر الصحفي، حيث تؤكد هذه الرعاية اهتمام سموه بالشباب والشابات البحرينيين في مختلف المجالات لاسيما أن سموه يعتبر أحد الشخصيات الملهمة التي أوصلت العديد من الشباب البحريني إلى تحقيق أهداف كثيرة في الابتكار وريادة الأعمال.

الكشف عن جلسات المؤتمر

وكشفت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية عن جلسات المؤتمر الذي سيعقد يوم 20 نوفمبر 2019، حيث أكدت أن المؤتمر سيحول أنظار العالم إلى مملكة البحرين وهو يحقق العديد من الأهداف في تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ويعتبر أهم أهدافنا التركيز على الشباب والشابات المبدعين والذين ضربوا أروع الأمثلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الفترة الماضية.

وأوضحت أن المؤتمر الصحفي سيعقد على مدى يوم واحد، حيث يفتتح المؤتمر برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبحضور وزراء معنيين من داخل وخارج مملكة البحرين يتبعها جلستين، ستكون الجلسة الأولى تحت عنوان "تأثير الثورة الصناعية الرابعة 4.0 على رائدات الأعمال"، والجلسة الثانية تحت عنوان "مداخل التمويل للمرأة المبتكرة"، حيث يحاضر في هذه الجلسات مختصين في هذا المجال من داخل وخارج مملكة البحرين.

وأكدت أن هناك شخصيات هامة بحرينية وخليجية وعربية ستكون حاضرة في المؤتمر الصحفي.

وأشارت جناحي إلى أن البحرين غنية عن التعريف في الابتكار وريادة الأعمال من خلال تبوء العديد من الشخصيات النسائية مناصب قيادية، حيث أن التركيز على الابتكار يتماشى مع استراتيجية المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى وهو ما تسعى إليه جمعية سيدات الأعمال دائماً.

هاشم حسين: دعم القيادة أساس النجاح

من جانبه، أكد د.هاشم حسين رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في مملكة البحرين أن دعم جلالة الملك المفدى ورئيس الوزراء، وولي العهد الأمين، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أساس نجاح سيدات مملكة البحرين في كافة المجالات، مبيناً أن البحرين لها تاريخ طويل في ريادة الأعمال وأنه في الأمم المتحدة نعتمد على تطوير المرأة التي حققت العديد من النجاحات وكتبت التاريخ من أوسع أبوابه ودائماً ما تؤكد بأن المرأة البحرينية قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العديد من المجالات أهمها الابتكار وريادة الأعمال.

وأشار حسين، إلى أن البحرين اليوم تتمتع بموقع عالمي متميز في مجالي ريادة الأعمال، ومجال الابتكار، وأنها تمتلك خامات عديدة من الشباب والشابات الذين لهم صيت واسع في العالم مثل هدي جناحي وأحلام جناحي وغيرهم العديد من الأسماء، مؤكداً أن البحرين اكتسبت العديد وهذا مكسب يعمل عليه البلدان الأخرى.

وقال إن المؤتمر الصحفي الذي سيقام يوم 20 نوفمبر 2019 سيؤكد المكانة المرموقة التي تتمتع بها مملكة البحرين في ريادة الأعمال ومجال الابتكار خصوصاً أنه سيشهد مشاركة العديد من الدول وسيؤكد أن النموذج البحريني له مكانته الخاصة على مستوى العالم.