ارتفع عدد الميداليات البحرينية الملونة في بطولة الخليج لرياضة المرأة التي تستضيفها الكويت، بعد أن حقق منتخب الرماية ذهبية و3 فضيات وبرونزية، في حين حقق منتخب البولينغ ذهبيتين وفضية، وحصد منتخب المبارزة برونزيتان في ختام مشاركته بالبطولة. وبلغ مجموع ميداليات البحرين 8 ذهبيات و8 فضيات و 4 برونزيات حتى الآن.

ذهبيتان وفضية للبولينغ



ظفر منتخبنا الوطني للبولينغ بذهبية الفرق بعد تألق اللاعبات نورة سلطان ونادية العوضي وريم سلطان وليلى جناحي في المنافسة التي أقيمت على صالة نادي البولينغ. وبلغ مجموع نقاط الفريق (4709)، وجاءت الذهبية الثانية للاعبة نادية العوضي في المجموع العام بعد حصدها معدل نقاط فاق الجميع وبلغ (4006)، وجاءت البطلة نورة سلطان في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية ومجموع النقاط (3997)، وتوجت رئيسة بعثة البحرين الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة لاعباتنا بالميداليات معبرة عن تقديرها الكبير لعطائهن.

الرماية البحرينية تواصل الحصاد

وتوجت رئيسة اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح بحضور الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة لاعبات منتخبنا الوطني للرماية بعد تحقيقهن ذهبية الفرق في سلاح البندقية 25 متراً وفضية وبرونزية في الفردي. كما توجت لاعباتنا بفضية سلاح الشوزن سكيت للفرق وفضية الفردي في نفس المسابقة، في منافسات اليوم الأخير من بطولة الرماية.

البداية كانت مع سيدات الرماية صباح الأربعاء بحصد الميدالية الذهبية في منافسات الفرق لحساب مسابقة البندقية مسافة 25 متراً، وجمع الفريق البحريني المتوج كل من موزة بوجيري وعائشة البريكي وبدرية العطاوي. وعلى المستوى الفردي اكتفى الفريق البحريني بالمركز الثاني الذي حققته عائشة البريكي فيما جاءت موزة بوجيري في المركز الثالث.

كما أحرز منتخب شوزن "سكيت" فضية منافسات الفرق بواسطة اللاعبات مريم جمال ومريم رمضان ولطيفة أحمد. وعلى المستوى الفردي نجحت اللاعبة مريم جمال في إحراز المركز الثاني والميدالية الفضية.

وكانت سيدات الرماية حققن الثلاثاء ست ميداليات ملونة، بعد أن استهل المنتخب البحريني يومه بحصد فضية الفرق في مسابقة الرماية بالبندقية مسافة 10 أمتار، وعلى المستوى الفردي توجت سارة الدوسري بالمركز الأول أمام حنان رحمه التي جاءت في المركز الثاني.

كما نجح المنتخب البحريني في الفوز بذهبية الفرق لحساب مسابقة 10 أمتار رماية بالمسدس، كما نالت البحرينية موزة بوجيري ذهبية مسابقة الفردي فيما جاءت البحرينية عائشة البريكي في المركز الثاني.

وأكدت سارة الدوسري بعد التتويج أن سعادتها لا توصف بذهبية الفردي وفضية الفرق وسط منافسة خليجية حقيقية، مؤكدة أنها تسعى لأن تكون دائماً عند حسن الظن والثقة التي تحظى بها سواء من الجهاز الفني والإداري أو من زميلاتها اللاعبات في صفوف المنتخب.

و
عبرت الدوسري عن شكرها للشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، رئيسة وفد المملكة في الدورة في تحفيز اللاعبات باستمرار لتقديم الافضل.

وقالت "منافسة حنان وقربها مني حتى التصفيات النهائية من الدور الختامي دعاني إلى بذل مزيد من الجهود والتركيز على تحقيق المركز الأول، أبارك لزميلاتي هذا التتويج الكبير للفريق البحريني ونتطلع إلى نتائج أفضل في البطولات القادمة".

وعبرت اللاعبة موزة بوجيري عن سعادتها الكبيرة بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقتي الفرق والفردي لحساب 10 أمتار رماية بالمسدس، مهدية الإنجاز إلى القيادة والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة. وأشارت إلى أن الفوز بالذهبية ناتج عن الإصرار والعزيمة والتركيز في المنافسة، مبدية اعتزازها بتحقيق هذه المراكز لرفع راية البحرين خفاقة في هذا المحفل الخليجي.

وأضافت "إنه شعور جميل عندما يرتفع علم بلادي عالياً في المعترك الخليجي، ويعزف السلام الملكي، إنه شعور يدعو إلى الفخر والاعتزاز، أشكر الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على دعمها ووقوفها بجانبنا، كما أشكر المدرب سيرجي وزماشيف وكل من كان له دور في تحقيق الميدالية الذهبية".

فوز الطائرة في الافتتاح

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة فوزاً مهماً في مباراته الافتتاحية على حساب المنتخب الإماراتي في المباراة التي أقيمت على صالة نادي سلوى الصباح.

وقدم منتخبنا أداء قوياً في الشوطين الأول والثاني من خلال الهجوم والدفاع واللعب على أخطاء المنافس بينما خسر الشوط الثالث بعد منافسة قوية من الإماراتيات، قبل أن يحسم النتيجة في الشوط الرابع رغم حالة التكافؤ التي كانت مسيطرة على مجريات الشوط.

ويلعب منتخبنا المواجهة الثانية الخميس أمام الكويت عند السادسة مساء.

برونزيتان في ايبيه وسابر

حققت لاعبات منتخبنا الوطني للمبارزة ميداليتين جديدتين في اليوم الأخير من المنافسات بحصول منتخبنا المكون من اللاعبات مرام محمد ودانة خليل وليلى فردين ومنى قاسم على الميدالية البرونزية في منافسات سلاح السابر (فرق)، كما حصلت اللاعبات سمية البوعينين ومرام محمد ودانة خليل وضي خليل على الميدالية البرونزية في سلاح ايبيه.

وكان منتخبنا الوطني وصل في منافسات الفرق سابر للدور نصف النهائي وخسر من السعودية بنتيجة 45-27، في حين خسر منتخبنا في نصف نهائي ايبيه من الإمارات 45-37.

ومن المنتظر أن يعود المنتخب الخميس إلى البحرين بعد ختام منافسات المبارزة.

ليلى فردين: أحلامنا كبيرة

وقالت لاعبة منتخب المبارزة ليلى فردين التي حققت الميدالية البرونزية في فرق منافسات الفلوري إن المبارزة البحرينية ينتظرها مستقبل واعد في السنوات القليلة القادمة، وأن اللاعبات يمتلكن أحلاماً كبيرة من أجل الدخول إلى التاريخ من أوسع الأبواب، وتشريف البحرين خير تشريف في المنافسات المتنوعة.

وأضافت بعد التتويج ببرونزية الفرق "نحظى برعاية واهتمام كبير من اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وكذلك من اتحاد اللعبة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة، وأيضا من مدربي المنتخب وعلى رأسهم الكابتن أحمد الدرازي الذي يعد من مؤسسي لعبة المبارزة في البحرين".

وعن إعداد المنتخب، قالت فردين "خضنا تدريبات جادة في قبل بداية البطولة وأثناء المنافسات، وكانت معنويات لاعبات المنتخب عالية جداً وعزمهن كبير على تشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاق الخليجي، وسط تطلعات إلى حصد عدد من الميداليات الملونة في هذه النسخة بالكويت".

وأضافت "بدأ إعدادنا بصورة مبكرة في البحرين وقبل شهرين تقريباً من المنافسات. وكنا نتدرب على فترات صباحية ومسائية، والأجواء بشكل عام مشجعة، والمجموعة متحدة وترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج. الإصرار والإرادة القوية عنصران مهمان في كسب كل التحديات. والنتائج التي تحققت في البطولة الخليجية الحالية ستجعلنا نفكر بالمستقبل بصورة أكبر".

وأشارت فردين إلى أنها ترغب في الحصول على إنجاز جديد يضاف إلى سجل انجازاتها السابقة. وقالت "كل لاعبة فينا ترغب في الحصول على الميداليات، وأعتقد بأن الجميع وضع نصب عينيه الوصول إلى منصة التتويج، ورفع علم المملكة عالياً، وبالفعل ما حققناه بالبطولة الخليجية يعد جيداً قياسا بالظروف، ولكننا نعد بالمزيد خلال السنوات المقبلة".

وأشادت فردين بجهود الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، قائلة "لا ننسى وقفة الشيخة حياة وتواجدها الدائم خلف اللاعبات. شعرنا نحن في منتخب المبارزة بأن الجميع يعمل من أجلنا ويقدم لنا كل سبل الراحة".

نورة سلطان: البولينغ البحريني أثبت قدرته

وقالت البطلة البحرينية في رياضة البولينغ نورة سلطان صاحبة الميدالية الفضية في الفردي والذهبية في منافسات الزوجي إن البولينغ البحريني أثبت نفاسته وجودته في مختلف المنافسات سواء الخليجية أم العربية والآسيوية، وأن الوصول للقمة سهل لكن البقاء هو الأصعب، لافتة إلى أن تتويجها بالذهب أمر مهم في مسيرتها "فنحن نعيش أجواء العصر الذهبي".

وأضافت "أستطيع القول إن السر وراء الإنجازات التي نحققها في السنوات الأخيرة هو التدريب المستمر، والدعم غير المحدود الذي نحصل عليه، ووضع الأهداف المستقبلية نصب أعيننا".

وتابعت "إن الاهتمام الكبير الذي حصلنا عليه نحن اللاعبات في الفترة الماضية كان بمثابة الجرعة المعنوية العالية بالنسبة لنا للدخول في أجواء المنافسات مبكراً، وهو الحافز الذي جعلنا نعيش حالة من الصراع الداخلي".

وعن البعثة البحرينية قالت نورة سلطان "أود أن أوجه الشكر الكبير إلى أفراد البعثة البحرينية برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة التي تعد طاقة إيجابية مشعة بالتفاؤل، ولا أنسى كلماتها التي أثرت في على المستوى الشخصي وفي المجموعة ككل، وكانت واحداً من العوامل المحفزة للوصول إلى منصة التتويج. إن حرص البعثة بقيادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على التواجد المستمر خلف الجميع جعلنا في حالة استعداد رائعة، وبعث في أنفسنا التحدي الإيجابي نحو حصد الألقاب والميداليات الملونة".

ولفتت سلطان إلى أهمية دور الاتحاد بالقول "لا ننسى أيضاً الدور الإيجابي للجهاز الفني والإداري في منتخب البولينغ ومجلس الإدارة الذي يدعمنا باستمرار ويهيئ لنا كافة الظروف المواتية لتشريف البحرين".

ووجهت سلطان شكرها الجزيل إلى أفراد عائلتها، مضيفة "هم على تواصل دائم معي في مختلف الأوقات، وأشكرهم جزيل الشكر على الاهتمام والرعاية، وأعدهم بأن أواصل العمل من أجل البحرين وتشريفها في المحافل الكبرى".

تفوق سيدات السلة على السعودية

وواصل المنتخب البحريني للسيدات بكرة السلة صحوته وحقق الانتصار الثاني على التوالي بفوزه على المنتخب السعودي 62-33 في انطلاق الجولة الثالثة من المنافسات.

ولم يواجه الأحمر البحريني أي صعوبة تذكر في فرض سيطرته على مجريات اللقاء بعد أن أنهى الربع الأول بفارق تسع نقاط وبنتيجة 16-9، كما استمر التألق البحريني في الربع الثاني الذي انتهى 32-14.

وبعد الاستراحة عمد المنتخب البحريني الى مجموعة من التغييرات لكنه بقي متسيداً اللقاء بعد أن أنهى الربع الثالث 50-20، فيما انتهى الربع الرابع بفارق 29 نقطة.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب البحريني الخميس نظيره العماني في رابع مواجهاته الخليجية الساعة الثانية ظهراً.

سيدات اليد يواجهن عمان

اختتم منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات الأربعاء تدريباته لملاقاة المنتخب العماني في استئناف مشواره بالدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية، على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وقاد تدريبات الأحمر البحريني المدرب الوطني محمد عبدالنبي الذي ركز على تطبيق بعض الخطط التكتيكية الجديدة في الشق الدفاعي والهجومي وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقاء المنتخب الاماراتي الأخير والوقوف على مستويات جميع اللاعبات وجاهزيتهم قبل اللقاء.

وحددت حنين محمد أسباب خسارة المنتخب، بالقول "دون شك الخسارة ناجمة عن تعدد الأخطاء على مدى زمن المباراة، وحسن استغلال المنتخب الاماراتي للفرص التي سنحت له خلال شوطي المباراة، إضافة إلى أنه ظهر بمستوى طيب وأحسن التعامل مع المباراة وفرض أسلوبه".

وعبرت حنين عن املها في استعادة الاتزان من جديد وتحقيق نتائج جيدة. وأضافت "تلك الخسارة ليست نهاية المطاف فلا تزال أمامنا محطات أخرى يمكننا التعويض خلالها والعودة لتحقيق الفوز مع السعي إلى تدارك أية أخطاء تحد من طموحات الفريق مستقبلاً".

وأكدت دانة نجم أن مدرب المنتخب اجتمع مع الفريق في أكثر من مناسبة للتركيز على الخروج من مباراة المنتخب الإماراتي والتفكير في لقاء المنتخب العماني.