أحيت الفرقة الموسيقية الألمانية "تريبتو" مساء الأربعاء حفلاً موسيقياً في الصالة الثقافية. وجاء الحفل بالتعاون مع السفارة الألمانية في البحرين وضمن النسخة الـ28 من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، بحضور السفير الألماني كاي ثامو بوكمان وشخصيات دبلوماسية وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.

وقدمت الفرقة تشكيلة واسعة من الأغاني أدتها باللغة الألمانية. وامتازت الأغاني بحيويتها وحماستها، حيث أبدع الثنائي الفنان فيليب تاوبرت، على آلة الجيتار، وهارمونيكا ليندنر على الطبول في إمتاع الجمهور بأساليب موسيقية تنوعت بين البوب، والروك، والموسيقى البديلة والمستقلة.

وبسبب تميزها، استطاعت الفرقة الوصول لجمهورها داخل أوروبا، وفي مختلف بلدان العالم، إذ تأسست الفرقة قبل وقت ليس بالبعيد، في العام 2015، ومنذ ذلك، قدمت مجموعة من الحفلات الحية في مختلف البلاد، ونالت التقدير والإعجاب.



وفي العام 2017، أطلقت الفرقة ألبومها الأول الذي أنتجته في منتصف سبتمبر، وسرعان ما حاز مكانة مرموقة، لينضم إلى سجلات الموقع الموسيقي العالمي (iTunes)، كما لقيت الأسطوانات الفردية للفرقة نجاحاً كبيراً.

واستطاعت الفرقة أن تحيي أكثر من 150 حفلاً موسيقياً في ألمانيا، والنمسا، وسويسرا، إضافة لعدد من البلدان في آسيا، كما صاحب الفرقة مجموعة من الفنانين المشهورين، مثل، نينا، سيلي، جسبر مونك، هوديغن، وآخرين.

ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى حتى 26 أكتوبر ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية لمملكة البحرين بشعار "من يوبيل إلى آخر". ويقدم المهرجان توليفة موسيقية تتراوح بين الموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، والموسيقى الكلاسيكية، والروك، والبوب، تقدمها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ورش عمل مرتبطة بالموسيقى.