- جمعية المحللين تكرِّم 28 من حاملي شهادات المحلل المالي المعتمد

موزة فريد

أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، أن البحرين تمتلك نسبة كبيرة من حملة شهادات المحللين الماليين المعتمدين، إلى جانب الشهادات المهنية الأخرى في مختلف التخصصات، ما يعطي انطباعاً عن قوة الطاقة البشرية الشبابية في المملكة.



وأضاف لـ"الوطن"، على هامش تكريم 28 من حاملي شهادات المحلل المالي المعتمد الجدد، أن مثل تلك الشهادات التخصصية تساعد على تنافسية شباب البحرين.

وقال الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، إن شهادة "سي إف آي" هي شهادة مهنية متخصصة في عالم المال، مبدياً سعادته بمشاهدة هذا الكم من الشباب والشابات للحصول على تلك الشهادات.

وأضاف رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، أن هذا النجاح يعكس اهتمام حكومة البحرين بالمواطن البحريني وبقدرته على المنافسة على مستوى العالم.

واستضافت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، الجمعية المحلية الممثلة لخبراء الاستثمار العاملين في البحرين، مساء السبت حفل تخريج الدفعة الـ13 من حملة شهاداتها في جميرا رويال سراي في البحرين.

وقام المحلل المالي المعتمد رئيس الجمعية محمود نوار، بتكريم 28 من حاملي شهادات المحلل المالي المعتمد الجدد، مرحباً بضيوف الشرف رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج.

وهنأ الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، الخريجين الجدد من حملة شهادة المحلل المالي المعتمد على إنجازاتهم.

وقال: "يسعدني أن أرى الكثير ممن يسعون للحصول على مؤهلات مهنية عالية، في الوقت الذي تزداد أهمية البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبلنا في جميع المجالات، من الأهمية بمكان أن تكون لدينا موارد بشرية ماهرة ومؤهلة بدرجة عالية يمكنها أن تحول التحديات التي تطرحها هذه التطورات الجديدة إلى فرص لصالح مجتمعنا".

وأثنى على "جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين لعملهم الدؤوب في تزويد الطلاب بالخبرة اللازمة للمساهمة في النهوض بمجتمعنا".

فيما قال محافظ مصرف البحرين المركزي: "يحرص المصرف على بناء وتطوير الموارد البشرية ويقرّ بأهميته للنهوض بالقطاع المالي. ويفتخر المصرف بأن العديد من منتسبي المصرف قد حصلوا على الشهادات الاحترافية في مجال المحاسبة والتدقيق والتحليل المالي. وسيواصل المصرف في سياسته لتشجيع متابعة التدريب والتطوير الإداري والمهني".

وقال محمود نوار: "في الوقت الذي نرحب بانضمام الخريجين الجدد من حملة شهادات المحلل المالي المعتمد إلى الجمعية، نشعر بالفخر والاعتزاز لاستمرار نمونا للتميز المالي والاستثماري في المملكة".

وتابع: "ترتكز جهودنا المستمرة والتزامنا بصناعة الاستثمار على إيماننا الراسخ بأهمية التزام خبراء الاستثمار بأعلى معايير الأخلاق والتعليم والمهنية في صناعة إدارة الاستثمار المحلية. نتطلع إلى المواصلة في مساهمتنا لدعم مكانة البحرين الريادية وسعيها نحو تحقيق التميز المهني ومواكبة آخر المستجدات في مهنة إدارة الاستثمار التنافسية الآخذة في التطور".

ويتوجب على الراغبين بالحصول على شهادة المحلل المالي المعتمد اجتياز 3 مستويات من الامتحانات "كثيراً ما يؤكد المتقدمون للامتحانات أنهم خصصوا ما يزيد على 300 ساعة لدراسة منهاج كل منها"، واكتساب الخبرة المطلوبة والمحددة بالعمل لمدة 4 سنوات في قطاع الاستثمارية، والتوقيع على تعهد بالالتزام بالميثاق الأخلاقي وقواعد السلوك المهني لمعهد المحللين الماليين المعتمدين، حتى اكتسبوا حق الانتماء إلى عضويته.