ياسمين العقيدات

أعلن رئيس نقابة البحرين اللوجستية العامة عبدالغفار البستكي إلغاء رسوم الـ10 دنانير المفروضة على كل بطاقة يتم تغييرها لأصحاب الشاحنات في الميناء مع استرجاع المبالغ المدفوعة بعد رفع شكوى لإدارة موانئ البحرين.

وأوضح البستكي لـ"الوطن" أن "إدارة الشركة المشغلة للميناء استحدثت منذ سنة نظاماً لتسهيل إدخال البيانات للشاحنات التي تدخل الميناء وقت تصدير الحاويات عن طريق إصدار بطاقات (تقريباً 1800 بطاقة) عليها بيانات الشاحنة وشركة النقل لوزن حاويات التصدير. وكانت هذه البطاقات تصدر دون فرض أي رسوم عليها بسبب حاجة الشركة للمعلومات".



وأضاف أن "وزارة المواصلات والاتصالات أصدرت قراراً بتصحيح وضع شركات النقل وتعديل سجلاتها من نشاط الشحن إلى نشاط النقل لكل الشركات التي تعمل في الميناء، الأمر الذي ترتب عليه تغيير أرقام الشاحنات وتغيير البطاقات تبعاً لذلك، ما أدى إلى فرض رسوم على التغيير تبلغ 10 دنانير لكل بطاقة يتم تغييرها عند الشركة المشغلة للميناء".

ولفت البستكي إلى "تقديم شكوى لإدارة الموانئ بسبب فرض تلك الرسوم خاصة ان الرسوم غير مذكورة في تعرفة الشركة. وتفاعلت إدارة المواني وفي مقدمتها الوكيل المساعد بدر المحمود مع الموضوع بسرعة وتم حل المشكلة في نفس اليوم إضافة إلى دعوة شركات الشحن لتقديم طلبات استرجاع المبالغ التي جرى دفعها".