أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF"، عن إطلاقه لبرنامج الدبلوم المتقدم في التمويل الإسلامي "ADIF" لأول مرة في باكستان، بالتعاون مع جامعة "COMSATS" الباكستانية، والتي تم تصنيفها كأفضل جامعة باكستانية من قبل مؤسسة تايمز للتعليم العالي لعام 2016-2017، كما تمتلك أكبر شبكة جامعية في باكستان، حيث تغطي سبع مدن بالإضافة إلى حرم افتراضي.

وتعتبر شهادة "ADIF"، من أعرق شهادات التمويل الإسلامي في العالم منذ طرحها في عام 2001، وتعتز بتخريجها أكثر من 900 فرد من العاملين في مختلف المؤسسات المالية الإسلامية حول العالم.

كما يعتبر برنامج الدبلوم المتقدم في التمويل الإسلامي المؤهل الوحيد الذي يتيح مسار التقدم السريع لدراسة ماجستير إدارة أعمال من خلال جامعتين معترف بهما في المملكة المتحدة.



كما يحصل خريجو برنامج "ADIF" على إعفاء من شهادة "CIPA" الخاصة بـ"AAOIFI". وسيتم إعفاء الطلبة الحاصلين على شهادة التمويل الإسلامي من مادتين ضمن برنامج "ADIF".

وقال المدير العام للمعهد د.أحمد الشيخ: "يعد انتشار المؤهلات المقدمة من المعهد دليلاً على الإنجازات العديدة التي تحققت خلال العقدين الماضيين في قطاع التمويل الإسلامي، حيث يتم تقديم الحلول التدريبية في هذا المجال في أكثر من 20 بلداً. ومن خلال هذه المبادرة، سيواصل المعهد جهوده في توفير التدريب للقطاع المصرفي الإسلامي حول العالم".

كما يعتبر المعهد المؤسسة التعليمية الوحيدة على مستوى العالم التي تتمتع بشراكة استراتيجية مع كل من هيئات وضع معايير التمويل الإسلامي "AAOIFI" و"IFSB" لتوفير التعلم الإلكتروني.

وأضاف الشيخ: "يشهد قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في باكستان نمواً قوياً في باكستان في العقد الماضي، ونطمح من خلال هذه المبادرة إلى المساهمة في تنمية الثروة البشرية والنهوض بقطاع التمويل الإسلامي حول العالم".