بحث الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين شاكر الشتر، خلال استقباله الثلاثاء سفيرة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى مملكة البحرين براديبا بريانغاني سارام، تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة.

وأشاد خلال الاجتماع بحضور نائبه د.عبدالله بدرالسادة، بعمق العلاقات البحرينية السريلانكية، مشدداً على أهمية اللقاءات المشتركة والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كل من مملكة البحرين وجمهورية سريلانكا، خصوصاً تلك التي تركز على النهوض بمستويات المبادلات التجارية والاستثمارية.

وشدد على ضرورة فتح آفاق أوسع للتعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم السريلانكيين من خلال تبادل الوفود التجارية وعقد الفعاليات المشتركة وبالتالي تحفيز نمو حجم التبادلات التجارية بين البلدين بما يرتقي بتطلعات الجانبين.



فيما أشادت السفيرة السريلانكية بالأدوار التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين والجهود التي تبذلها في سبيل تنمية علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكدت حرص بلادها على تعزيز التعاون الاقتصادي مع البحرين، ومعربة عن استعداد السفارة للتعاون مع الغرفة للدفع بكل ما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات والتبادلات التجارية السريلانكية البحرينية.

ودعا الرئيس التنفيذي الجانب السريلانكي للحضور والمشاركة في المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والذي سيعقد في البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 13 نوفمبر القادم تحت شعار "الاستثمار في الثورة الصناعية الرابعة: الريادة والابتكار في الاقتصاد الرقمي"، مؤكداً أن الغرفة حريصة على استضافة المؤتمرات العالمية لدعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص المحلي.