* 20 مليون دولار استثمارات الشركة الأمريكية في الشرق الأوسط

* الشركة تعمل كمورد ومزود للجيش الأمريكي في جميع القواعد العسكرية حول العالم

* مشروعات مستقبلية مرتقبة للشركة في كل من السعودية والإمارات



وليد صبري

كشف المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في شركة "سبرانغ أنستنت ستراكتشرز"، الأمريكية، أحمد حساني، عن "انتهاء الشركة من تنفيذ مشروع منطقة فرز الحقائب في مطار البحرين، قرب الـ "دي إتش إل""، مضيفاً أن "تكلفة المشروع بلغت نحو 600 ألف دولار بالتعاون مع شركة مطار البحرين".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الوطن" على هامش انعقاد مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للدفاع "بايدك 2019"، قبل أيام، أن "شركة "سبرانغ أنستنت ستراكتشرز"، هي شركة أمريكية، تأسست منذ نحو 130 عاماً ولها فروع في أنحاء العالم".

وذكر أن "الشركة متواجدة في البحرين منذ 40 عاماً فيما تبلغ استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط نحو 20 مليون دولار".

وأوضح أن الشركة تتعامل مع "هيئات عسكرية ومدنية، وتقدم حلولاً تقنية جديدة بالنسبة للمباني، لاسيما المباني المصممة من الألمنيوم، "ألمنيوم ستراكتشرز"، وهي متعددة الاستخدامات، وسريعة الإنشاء"، لافتاً إلى أنها "تقدم حلولاً بالنسبة لهناجر الطائرات، والمستودعات والمخازن والثكنات العسكرية، بالإضافة إلى استخدامها كصالات رياضية، والفكرة أنها متعددة الاستخدامات، وسريعة النقل من مكان إلى آخر".

وفي رد على سؤال حول أحدث المشروعات التي نفذتها الشركة في البحرين، أفاد حساني بأن "الشركة الأمريكية انتهت مؤخراً من إنشاء وتنفيذ مشروع منطقة فرز الحقائب في مطار البحرين، قرب الـ "دي إتش إل""، موضحاً أن "تكلفة المشروع بلغت نحو 600 ألف دولار بالتعاون مع شركة مطار البحرين".

المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في شركة "سبرانغ أنستنت ستراكتشرز"، أشار إلى أن الشركة تعمل "كمزود ومورد "سيبلاير" للجيش الأمريكي في جميع القواعد الأمريكية حول العالم".

وفي رد على سؤال حول المشروعات المرتقبة للشركة في البحرين أو في المنطقة، أفاد حساني بأنه "من المقرر تنفيذ مشروعات مستقبلية في كل من السعودية والإمارات".