أعلنت سيكو، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية، عن أن شركتها السعودية التابعة والتي تحمل اسم "شركة سيكو السعودية المالية" (قيد التأسيس) حصلت على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية لممارسة نشاطي إدارة صناديق الاستثمار الخاصة غير العقارية ومحافظ المستثمرين ذوي الخبرة في أعمال الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.

ويعد ذلك أول تواجد إقليمي لنشاط إدارة الأصول التابع لسيكو خارج مملكة البحرين، ويعتبر بمثابة خطوة هامة تجاه تنفيذ استراتيجية سيكو الرامية إلى تحقيق المزيد من التوسع الجغرافي لعملياتها في المنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة سيكو الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة: "بدأت الشركة تنفيذ استراتيجيتها للتوسع من دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تأسيس "شركة سيكو للوساطة المالية" في أبوظبي، والآن نفخر بالإعلان عن أول تواجد ملموس لنا في المملكة العربية السعودية من خلال نشاط إدارة الأصول. إن مثل هذه الخطوة الهامة سوف تتيح لنا تعزيز قاعدة عملائنا في السوق السعودية و توفير فرص استثمارية مجزية".



وأضاف: "في ظل سعينا الدؤوب لاكتساب ثقة المستثمرين من خلال أدائنا المالي المتميز وعملياتنا التشغيلية الناجحة، فإننا نتطلع إلى تحقيق المزيد من التفوق في أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي".

فيما قالت الرئيس التنفيذي لـ"سيكو" نجلاء الشيراوي: "إننا سعداء بتنفيذ خططنا الطموحة التي سبق الإعلان عنها، وذلك بالتواجد الفعلي في أسواق هامة مثل سوق المملكة العربية السعودية والذي سيساهم في تعزيز استثماراتنا في الأصول السعودية، ويتيح لنا تزويد عملائنا برؤى عملية واضحة للسوق التي تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المربحة".

وأدت أن شركة سيكو السعودية المالية: "قيد التأسيس" ستستند على أسس قوية من الخبرة والمعرفة العميقة بالسوق السعودية، بالإضافة إلى سجلنا الراسخ في تحقيق عائدات مجزية للعملاء. كما سنواصل جهودنا الحثيثة للتوسع المدروس والاستفادة من الفرص المتاحة في جميع أنحاء المنطقة".

يذكر أن "سيكو" تملك خبرة طويلة في مجال إدارة الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث دأبت على تزويد قاعدة عملائها بخدمات إدارة المحافظ والصناديق في أسواق الأسهم، وأسواق أدوات الدخل الثابت، والأصول العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتولى وحدة إدارة الأصول التابعة لسيكو عمليات إدارة صندوق سيكو لأسهم المملكة والذي أنهى عام 2018 بأفضل أداء للصناديق السعودية في المنطقة، فضلاً عن صندوق سيكو لأسهم الخليج الذي حقق أفضل أداء للصناديق في دول مجلس التعاون الخليجي ويستثمر في أسهم مدرجة في الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر.

وكان إجمالي الأصول تحت الإدارة لـ"سيكو" بلغ 2.1 مليار دولار كما في 30 سبتمبر 2019، ما يشير إلى نجاح سيكو في تحقيق نمو ملموس في حجم الأصول المدارة، كما يمثل تفوقاً لأداء سيكو على المؤشرات المعيارية السائدة بالرغم من التقلبات التي شهدتها الأسواق الإقليمية.

وتقدم "سيكو" خدمات إدارة الصناديق والمحافظ الاستثمارية لقاعدة واسعة من المستثمرين، بما في ذلك المؤسسات، وصناديق الثروات السيادية، والشركات العائلية، والبنوك الخاصة، كما تلبي الاحتياجات الاستثمارية المتنوعة و المخاطر المتباينة لتحقيق الأهداف الاستثمارية.