تسلمت اللجنة المنظمة لمهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في البحرين يوم 7 ديسمبر المقبل موقع البطولة، حيث سيكون قرب من مجمع الأفنيوز وهو نفس الموقع الذي أقيمت عليه النسخة السابقة.

وأشادت الرئيس التنفيذي لشركة فعاليات أمل المرباطي بالتعاون اللامحدود مع مجمع الأفنيوز، مشيداً بهذا التعاون الذي يؤكد حرص إدارة المجمع على تحقيق كامل النجاح في استضافة الحدث العالمي الكبير على أرض مملكة البحرين.

وأكدت أن هذا التعاون يدل بوضوح على الدور البارز الذي تقوم به إدارة مجمع الأفنيوز في دعم الأنشطة والفعاليات التي تقدم للحركتين الشبابية والرياضية.



وأوضحت المرباطي أن موقع البطولة يعتبر أحد الأماكن السياحية المهمة في البحرين والذي سيساهم بتحقيق كامل الأهداف من استضافة البطولة.

وبينت أن النسخة السابقة بالقرب من مجمع الأفنيوز شهدت نجاحاً منقطع النظير ما ساهم بمواصلة استضافة البطولة في النسخة الحالية التي ستكون أكثر تميزاً من الناحية التنظيمية وأكثر تنافساً بين المشاركين لاسيما أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في البحرين أصبحت إحدى البطولات العالمية التي يتسابق عليها العديد من الأبطال من أجل المشاركة فيها.

وأكدت المرباطي أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي إحدى البطولات المهمة التي تقام سنوياً في مملكة البحرين وتجذب العديد من المشاركين نظراً لأهميتها الكبيرة ومنافستها القوية، مشيرة إلى أن البطولة بوابة جيدة للترويج لمملكة البحرين.

أرقام كبيرة تسجلها البطولة

من جانبه، أكد مدير البطولة أحمد الحاج، أن بطولة الرجل الحديدي تحظى باهتمام ومتابعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يشكل العلامة الفارقة في نجاح البطولة في كل عام، مشيداً بدعم سموه المتواصل للجنة المنظمة.

وأكد أن البطولة التي ستقام يوم 7 ديسمبر المقبل سجلت حتى الآن أرقام كبيرة بعد أن تم الانتهاء من تسجيل المشاركين في الرجل الحديدي "الترايثلون"، حيث أغلقت اللجنة المنظمة باب التسجيل بعدد 1500 مشارك من مختلف دول العالم.

وقال: "هذا الرقم خاص ببطولة الرجل الحديدي، ولا يشمل البطولات الأخرى الآيرون كيدز والآيرون غيرلز وسباق الأكواثلون إضافة إلى سباق سيقام لمرضى السرطان، والعدد سيتضاعف من دون شك بعد أن شهدت النسخة السابقة مشاركة واسعة في السباقات التي مازال الباب مفتوحاً لها للتسجيل".

وأوضح الحاج أن بطولة الشرق الأوسط تعتبر إحدى البطولات الكبرى التي تحظى بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم، حيث سجلت العام الماضي أرقاماً مميزة وهذا العام ارتفع العدد وهو ما يؤكد بأن البطولة تسجل نجاحات متواصلة.

وأضاف "أكثر من 1200 مشارك من خارج البحرين، وهو مؤشر جيد للسباق، حيث يأتي المشارك مع عائلته ويستغلون السباق في الجانب السياحي ما يؤكد بأن المملكة ستشهد حركة سياحية واقتصادية كبيرة، حيث من المتوقع أن نستقبل في البطولة أكثر من 5000 شخص من مشاركين وعوائل اللاعبين واللاعبات".

زيارة موقع البطولة

وأكد الحاج أن اللجنة المنظمة ستقوم بزيارة رسمية إلى موقع البطولة نهاية الأسبوع الحالي، وأضاف "سنحرص على الانتهاء من القرية في وقت قياسي، بحيث أن نكمل العمل على أفضل صورة وبتنظيم مميز".

وأوضح أحمد الحاج أن المعرض المصاحب "الأكسبو" سيكون متواجداً أيضاً في النسخة الحالية، حيث تحرص اللجنة المنظمة على إقامة "الأكسبو" والألعاب الترفيهية للأطفال والتي تجذب العديد من الزوار.

برنامج البطولة

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة اعتمدت يوم 5 ديسمبر لافتتاح القرية وتسجيل اللاعبين واللاعبات المشاركين في كافة السباقات، حيث سيشهد هذا اليوم أيضاً توزيع الملابس على المشاركين، علاوة على افتتاح المعرض المصاحب للبطولة "الأكسبو" الذي سيضم العديد من الأركان منها المحلات التجارية لبيع مستلزمات رياضة الترايثلون والمطاعم وغيرها، كما أن هناك عيادات طبية سيتم تدشينها.

أما بالنسبة ليوم 6 ديسمبر سيكون مخصصاً لسباق الأكواثلون في الفترة الصباحية، والفترة المسائية سيكون لسباق الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، علاوة على سباق مرضى السرطان، وجميع هذه السباقات من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة. وفي 7 ديسمبر سيكون مخصصاً للبطولة الرئيسة وهي بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

75 مقعداً لبطولة العالم

وتعتبر بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي ستقام في البحرين يوم 7 ديسمبر القادم بطولة مهمة جداً خصوصاً أنها توفر 75 مقعداً للفائزين بالمراكز الأولى تؤهلهم للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي التي ستقام في العام القادم 2020 في مدينة تاوبو بنيوزيلندا.