أسماء عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار، عن انتهاء عملية استحواذ بنك البحرين الوطني على بنك البحرين الإسلامي نهاية يناير المقبل.

وأضاف، أن هذه العملية ستمر بمراحل عدة ومنها عقد الجمعية العمومية غير العادية للمصرفين، وأن يتم تقديم العرض الرسمي وعرضه في موقع بورصة البحرين.



وأضاف للصحافيين، أن عملية الاستحواذ والاندماج مرحلة تعزز دور القطاع المصرفي في المملكة حيث يعتبر اقدم بنك تقليدي مع أقدم بنك إسلامي حيث ستتحقق الاستفادة المشتركة فيما يتعلق بتبادل الخبرات في القطاع المصرفي الإسلامي والتكنولوجيا التي يقدمها البنك.

و أشار جرار، إلى أن البنك بصدد طرح فروع رقمية جديدة تمزج بين الرقمي والتقليدي، مبيناً أن العمل يجري على فرعين وسيتم افتتاحه أواخر الربع الأول من 2020.

من جهة أخرى، أوضح أنه سيتم إضافة خدمات جديدة للشركات عن طريف فتح حساب في البنك عبر الموبايل في نهاية العام الجاري، موضحاً أن البنك قام هذا العام باستئجار شركات من الخارج تحاول أن تخترق البنك كنوع من التجربة للكشف عن أي تزوير يحدث في المستقبل.

وأوضح، أن المنتجات القادمة عبار عن تقديم التسهيلات في كافة نواحي خدمات البنك دون لمس أي شخص، وما يقارب 4500 زبون تم تحديث بياناته في البنك عن طريق تطبيق البنك في الموبايل.

وقال جرار "في الخطة القادمة نعمل على تغيير اتجاه البنك من تقليدي إلى رقمي لتسهيل معاملات الزبائن"، مبيناً أن البحرين الإسلامي يعتبر المصرف الوحيد الذي يمكن الزيون من فتح حساب بنكي عن طريق الهاتف.