كشفت طيران الخليج، ضمن استراتيجيتها الجديدة "البوتيك"، عن إضافة وجهات استثنائية لشبكتها المتنامية للعام 2020 مع إعلانها ثلاث وجهات مفضلة للأعمال والترفيه هي: ميلان في إيطاليا بشكل دائم ابتداء من يوليو 2020، وميونيخ في ألمانيا مع 4 رحلات أسبوعية، وميكونوس في اليونان مع 3 رحلات أسبوعية، وكلتاهما على أساس موسمي من يوليو إلى سبتمبر 2020.

ونظراً لشعبية وجهة ملقا ونجاحها خلال صيف 2019 سيتم إعادتها خلال صيف 2020 برحلتين في الأسبوع فيما ستعاد صلالة خلال نفس الفترة مع 3 رحلات أسبوعية.

وأعلنت طيران الخليج، الناقلة الوطنية للبحرين، عن الوجهات الجديدة في سوق السفر العالمي في لندن، حيث شاركت مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض في جناح البحرين.



ونظمت الشركة حفلاً للإعلان عن أخبار توسعة شبكتها للمشاركين في سوق السفر ووسائل الإعلام.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشيمير كوتشكو "مع وجود فريق قوي لتخطيط الشبكات يتكون أساساً من شباب بحرينيين، تم تصميم شبكة طيران الخليج لتغذي من وإلى البحرين وإلى عدد من الوجهات في أجزاء مختلفة من العالم. لطالما كانت أوروبا موقعاً جغرافياً مميزاً لصناعة الطيران بسبب بنيتها التحتية القوية في السياحة والتجارة. وتجري دراسات دقيقة وشاملة لقياس جدوى كل وجهة مقترحة من حيث الطلب والموقع الجغرافي وقوة التغذية ومعدلات الدخل المتاح للسوق ومتطلبات رفع الوقود وما إلى ذلك". وأضاف كوتشكو "يسرنا ان نعلن عن رحلاتنا إلى ميلان وميونيخ اللتين تحظيان بشعبية كبيرة لقاعدة عملائنا في جميع أنحاء العالم لقضاء وقت العطل والسفر لغرض العلاج والتجارة. ستكون ميكونوس وجهة الصيف الموسمية في اليونان لتلبية الطلب المتزايد على زيارة هذه الجزيرة الجميلة ومنتجعاتها الفخمة خلال العطلة الصيفية. مع توسع أسطولنا ومع وصول طائرة إيرباص A321neo الجديدة في العام المقبل، يمكننا الآن الوصول إلى أماكن أخرى وتقديم مزيد من الوجهات البعيدة".

وتتوسع شبكة وجهات الناقلة الوطنية بشكل تكتيكي لتعزيز خريطة الوجهات الحالية مع مدن رئيسية. ومن خلال نموذج أعمال "البوتيك" الذي أعلن في وقت سابق من هذا العام، بدأت طيران الخليج برنامج تحديث الأسطول واستقبلت 7 طائرات جديدة من طراز بوينج 9-787 دريملاينر و 4 طائرات إيرباص 320neo في 2018 و 2019.

وكانت شركة طيران الخليج تأسست في العام 1950، لتصبح واحدة من أول شركات الطيران التجارية في منطقة الشرق الأوسط، وهي اليوم ناقلة تجارية عالمية مهمة تسير رحلاتها إلى 48 مدينة في 27 دولة.

وتقدم طيران الخليج رحلات مزدوجة الى 10 دول شرق أوسطية، إضافة إلى وجهات مختارة في شبه القارة الهندية وأوروبا، عبر مركزها الرئيسي في مطار البحرين الدولي. ويخدم الناقلة حالياً أسطول يتألف من 37 طائرة من أحدث الطائرات التي تتنوع بين الكبيرة والصغيرة الحجم. وسيشهد الأسطول الجديد لطيران الخليج عهداً جديداً من خلال تعزيز منتجاتها والرفع من مستوى خدماتها. وتتميز الخدمات والمنتجات التي تقدمها الناقلة على متن طائراتها بالجودة العالية والتجديد والتفرد مع الالتزام بالمحافظة على طابع الضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها.