أعلنت "بوز ألن هاملتون"، عن تعاونها مع كاغل Kaggle وبي بي إس كيدز BPS Kids، لإطلاق المسابقة السنوية الخامسة لعلم البيانات، بهدف تعزيز الاستفادة من أدوات علم البيانات في الوسائط الإعلامية بهدف ضمان الوعي التربوي في سنوات الطفولة المبكرة.

وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، قام أكثر من 50 ألف مشارك بتطوير وتقديم أكثر من 114 ألف خوارزمية ذكاء إصطناعي لتحسين أمور عدة بدءًا من اكتشاف سرطان الرئة وأمراض القلب، ورصد صحة المحيطات الى المساعدة في تسريع البحوث الطبية المنقذة للحياة.

ومن خلال التعاون مع PBS KIDS، ستنظر مسابقة هذا العام في التطورات الحاصلة في مجال التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.



ومن المتوقّع أن تؤدي نتائجها إلى ابتكار ألعاب مصممة بشكل أفضل وتحسين النتائج التعليمية، وتمكين الأطفال وأولياء الأمور ومقدمي الرعاية والمربين في جميع أنحاء العالم من خلال رؤى ثاقبة حول كيفية تعلّم الأطفال الصغار من خلال الوسائط الإعلامية والطرق الأفضل التي تساهم في مساعدتهم بشكل أفضل للاستفادة من مهارات التعلم الأساسية. كما ستمنح هذه المسابقة التي تستمرّ 90 يوما 160 ألف دولار كجوائز نقدية للمشاركين الفائزين.

وتظهر الأبحاث أن أبرز عملية تطور ذهني عند الأطفال تحصل حتى قبل دخولهم صفوف الروضة. ويشير الخبراء في مجال نمو الأطفال الى أنه خلال السنوات الخمس الأولى من عمرهم، يطوّر الأطفال مهارات لغوية وإدراكية وإجتماعية وحسية وتنظيمية تنبىء بعملهم لاحقا في العديد من المجالات.

ومع ذلك، تتباين مقاربات التعليم المبكر في أنحاء العالم من حيث النوعية وإمكانية الوصول الى العلم والتقنية والمشاركة، ما يؤدي إلى تفاوت في تعلم الأطفال وتطورهم.

علاوة على ذلك، يعد الوصول إلى موارد التعلّم المبكر الفعالة أمرًا بالغ الأهمية، حيث توضح الأبحاث أن الوسائط التعليمية عالية الجودة يمكن أن تساعد في دعم المتعلمين الشباب.

وقال نائب الرئيس الأول لدى "بوز ألن هاملتون" د.جوش سوليفان: "التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة هو سمة محورية في نمو الطفل ويمكن أن يوفر له ميزة عميقة ويرسي أساسا لنجاحه مدى الحياة".

وأضاف "بالنسبة للمسابقة السنوية الخامسة لعلم البيانات، نحن متحمسون لتسخير القوة الجماعية للأشخاص في جميع أنحاء العالم للكشف عن كيفية تعلّم الأطفال وتطوير أدوات تعليمية أكثر فائدة وفعالية للأطفال".

وقالت المديرة التنفيذية والمديرة العامة للوسائط الإعلامية وتعليم الأطفال لدى "PBS" ليسلي روتنبرغ: "لطالما كانت PBS KIDS مبدعة في مجال الوسائط التعليمية ، ومن خلال مسابقة هذا العام، نتطلع إلى اكتساب رؤى جديدة حول كيفية إنشاء الألعاب التي تساعد الأطفال على التقدّم في المدرسة وفي الحياة".

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة "Kaggle" أنطوني غولدبلوم: "نحن متحمسون مرة أخرى للتعاون مع بوز ألن لاستخدام قوة المشاركة الجماعية وعلم البيانات للتأثير على التغيير في مجال مهم. هذه المسابقة لا تنطوي فقط على إمكانية التأثير على طريقة فهمنا ومقاربتنا للتعلّم، بل على كيفية مواصلتنا في تعزيز علماء البيانات في المستقبل".