أعلنت "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، وتشاينا إيفربرايت ليمتد "إيفربرايت"، إحدى شركات الاستثمارات البديلة الرائدة في الصين ومقرها هونغ كونغ، عن بداية فصل جديد في شراكتهما القائمة عبر توحيد فريقيهما المتخصصين في الاستثمار بقطاع التكنولوجيا الصيني.

وسيعمل الفريق المدمج ولجنة الاستثمار المشكلة من قبل الطرفين، على إدارة "صندوق الصين إيفربرايت للاقتصاد الجديد 1"، بشكل مشترك.

كما ينوي الطرفان استكشاف فرصة تأسيس صندوق جديد للاستثمار في الشركات الخاصة، يدار بشكل مشترك بينهما، لتوسيع نطاق استثماراتهما في قطاع التكنولوجيا الصيني.



وتجمع هذه الشراكة المهمة بين خبرة إنفستكورب الطويلة التي تمتد 3 عقود في الاستثمار عالمياً بقطاع التكنولوجيا، وشبكة العلاقات الواسعة التي تتمتع بها "تشاينا إيفربرايت" في السوق الصيني ومعرفتها وخبرتها العميقين فيه.

ويشهد قطاع التكنولوجيا في السوق الصينية حالياً نمواً متسارعاً حيث يستقطب غالبية رأس المال الموجه للاستثمار في الشركات الخاصة، ويواصل القطاع الحفاظ على جاذبيته في ظل تحقيق الشركات العاملة فيه نمواً تراكمياً في قيمة استثماراتها من خلال مجموعة مختلفة من العوامل الجديدة والتي تشمل رغبتها في تعزيز قدراتها التنافسية وزيادة حصتها السوقية.

وسيركز فريق إدارة الصندوق بشكل رئيس على الاستثمار في شركات التكنولوجيا من مختلف المجالات بدءاً من التجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت، وصولاً إلى التجزئة الذكية والذكاء الاصطناعي وليس انتهاءً بحلول البرمجيات الموجهة للشركات.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب" حازم بن قاسم: "نخطو من خلال هذه الشراكة خطوتنا الأكثر أهمية حتى الآن نحو توسيع حضورنا في الاقتصاد الصيني الأسرع نمواً على مستوى العالم، كما تتماشى هذه الخطوة مع استراتيجيتنا المتمثلة في تنمية حجم أصولنا المدارة من خلال التوسع العالمي".

وتابع "لدينا قناعة راسخة بأن شراكتنا مع إيفربرايت ستساعدنا على تعزيز نمو استثماراتنا في الصين، وتحديداً في قطاع التكنولوجيا. كما أننا على ثقة بأن سجلنا الحافل بالاستثمارات الناجحة في شركات التكنولوجيا الأوروبية يمنحنا ميزة فريدة كمستثمر وشريك قادر على إضافة القيمة لشركات التكنولوجيا سريعة النمو في السوق الصينية".

من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة "تشاينا إيفربرايت ليمتد" تشاو وي: "تتمتع إيفربرايت بإمكانات قوية تؤهلها للاستفادة من الفرص الاستثمارية طويلة الأجل الناشئة عن تغيرات الأسواق العالمية، وهي قادرة على تحقيق الريادة في مجال الاستثمار وإدارة الأصول على امتداد مختلف المناطق الجغرافية المكونة للسوق الصينية".

وأوضح وي "أثبتت الشركة بالفعل ريادتها في الاستثمارات التكنولوجية فكانت منذ البداية مواكبة لطفرة البنى التحتية الرقمية كشبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي. وتعد شراكتنا مع مؤسسة مالية رائدة بحجم إنفستكورب خطوة مهمة في جذب الاستثمارات الأجنبية والخبرات والمعرفة العالمية إلى قطاع التكنولوجيا المزدهر في الصين. ونتطلع قدماً إلى تعاون مثمر وشراكة ناجحة تعود بالفائدة على كلا الطرفين".

وكانت إنفستكورب وتشاينا إيفربرايت، أعلنتا عن بداية شراكتهما في سبتمبر 2018 من خلال استثمار البنك في صندوق متخصص بقطاع التكنولوجيا الصيني.