أعلن بنك البحرين الإسلامي، عن تعيين خالد وهيب الناصر بمنصب رئيس تنفيذي لدائرة التدقيق الداخلي في البنك. وقبل انضمامه للبنك عمل خالد كمدقق خارجي على المؤسسات المالية الإسلامية في شركة EY.

ويتمتع خالد الناصر بخبرة تتجاوز 10 أعوام في مجالات التدقيق الداخلي، والتدقيق الخارجي، وإعداد التقارير المالية والرقابة. وبعد انضمامه للبنك في عام 2014 حقق العديد من الإنجازات في بضع سنوات بدائرة الرقابة المالية، بعدها تأسيس ورئاسة قسم الرقابة الداخلية.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرار: "يأتي تعيين الناصر ضمن إطار حرصنا على الاستثمار في الكوارد البحرينية الشابة، ومنحها الفرصة لتبوأ مناصب قيادية في البنك. لقد استطاع خالد وضمن المهام والمسئوليات الموكلة إليه مؤخراً من إثبات قدراته ومهاراته ليكون مؤهلاً لشغر هذا المنصب".



وأضاف "سيعمل الناصر مع فريق العمل بدائرته على القيام بالمهام الرئيسية للتدقيق الداخلي في البنك، بالإضافة إلى مواكبة التوجهات والممارسات الناشئة على الصعيد الدولي في هذا المجال".

يذكر أن خالد الناصر محاسب قانوني معتمد (CPA) من مجلس المحاسبة من نيو هامبشاير (New Hampshire)، ومدقق داخلي معتمد (CIA) من معهد المدققين الداخليين (IIA) ، ومحاسب قانوني إسلامي معتمد (CIPA) من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) ومحاسب إداري دولي معتمد (CGMA). كما استطاع خالد الناصر من إكمال برنامج تطويرالقيادة من كلية داردن للأعمال بجامعة فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.