أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض النسخة الرابعة من مهرجان البحر في حفل تدشين أقيم الخميس تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة نادر المؤيد. وتقام الفعالية بالتعاون مع شركة إيجل هيلز ديار.

وتنطلق نسخة العام الحالي من المهرجان على شاطئ مراسي في مشروع ديار المحرق، ليستمر إلى 16 نوفمبر، وتقام الفعاليات من الأحد إلى الأربعاء بين 4-10 مساء، ومن الخميس للسبت بين 3-11 مساء، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 2 دينار للشخص، والدخول مجاني للأطفال ممن يقل عمرهم عن 4 أعوام.

ويهدف مهرجان البحر منذ أقيم للمرة الأولى في العام 2015، إلى استعراض الروابط التاريخية الوثيقة التي جمعت بين البحرينيين والبحر، وأثمرت مجموعة من الموروثات الشعبية الغنية والحرف اليدوية التي مازال البحرينيون يمارسونها أباً عن جد. ويعرف المهرجان الزوار والسياح بالمكتسبات المميزة التي حصدتها المملكة عبر الأعوام بكونها موطن الطواويش والنهامين والقلافين وغيرهم من أبناء البحر.



وفي نسخة العام الحالي، يستضيف مهرجان البحر عدداً كبيراً من الأنشطة المتنوعة التي تتلاءم مع كافة الفئات العمرية والأشخاص، ومنها الأنشطة البحرية والترفيهية والتسوقية والتثقيفية، إضافة إلى وجود عدد من مزودي الأطعمة والمشروبات كجزء أساسي من أجواء المهرجان. وسيستمع الزوار بتجربة الرياضات المائية المثيرة أو ركوب القوارب وقضاء جولة مميزة بقرب الشاطئ. وعلى الشاطئ ستكون هناك أقسام تضم متحفاً بحرياً غنياً بالذكريات العريقة للبحرين تصور اتصالها الوثيق بالبحر منذ القدم.

وتضم الأنشطة الأخرى عدداً من العروض الشعبية الحية التي ستستمر بلا توقف، وستستعرض الفرق التقليدية المحلية لمحات من الفلكلور البحريني الشهير أمام المشاهدين، وفي جانب آخر مجموعة من الحرفيين المميزين الذين يمتهنون الحرف الشعبية، ويتحدثون للزوار عن أصول وأسرار هذه المهن التي توارثوها أباً عن جد. وسيتواجد عدد من تجار اللؤلؤ ليعرضوا نخبة اللآلئ الثمينة التي اشتهرت بها البحرين حول العالم.

ويمكن للزوار اختتام جولتهم المشوقة في السينما الخارجية التي ستقدم أفضل العروض بجانب المشهد البحري الخلاب. وسيتمتع الزوار بعرض بحري ستقدمه الفرقة الشهيرة "سيرك دي لا مير"، ومجموعة من الأنشطة المخصصة للأطفال لتعريفهم بالتجربة البحرية والموروثات الشعبية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد "إننا سعيدون بإطلاق النسخة الرابعة من مهرجان البحر، الذي يأتي بمجموعة رائعة من الأنشطة والفقرات والعروض الحية المستلهمة من التراث البحري المرتبط بالبحرين، حيث أننا ندعو ونرحب بكافة الزوار من المملكة والدول الخليجية الشقيقة لزيارة المهرجان الذي سيستمر إلى 16 نوفمبر، ببرامج متواصلة ومتعة عائلية مميزة، وسنعمل كذلك مستقبلًا على تنظيم واستضافة مثل هذه الفعاليات الرائدة التي ستحقق مزيداً من الازدهار في القطاع السياحي وتدعم تطور الاقتصاد الوطني".