حقق منتخب الشباب لكرة القدم فوزه الثاني في تصفيات بطولة آسيا 2020 تحت 19 عاماً، بعد أن تخطى منتخب بوتان بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، الجمعة، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

وسجل أهداف منتخبنا كل من عادل الرميحي من ركلة جزاء، وعبدالرحمن السيد، وعبدالله النمر، وسيد جواد حيدر.



وبهذه النتيجة اقترب منتخبنا كثيراً من التأهل إلى البطولة التي ستقام في أوزبكستان العام المقبل.

وفي المباراة الأولى تعادل منتخب الأردن مع منتخب بنغلاديش بهدف للطرفين في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

وبناء على النتائج، صار ترتيب المجموعة صار كالآتي: منتخبنا أولاً بـ6 نقاط، الأردن ثانياً بـ4 نقاط، بنغلاديش ثالثاً بنقطة واحدة، وبوتان بلا نقاط، ويكفي منتخبنا التعادل في الجولة الأخيرة للتأهل إلى بطولة آسيا 2020.

وتلعب مباريات الجولة الثالثة والأخيرة الأحد، إذ يلعب بوتان مع بنغلاديش، ومنتخبنا مع الأردن.

مجريات المباراة

بدأ المدرب الوطني إسماعيل كرامي المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سلمان عادل، واللاعبين: أحمد مسلم، هاني طه، طلال فيصل، صالح بدر، إبراهيم علي، حسين العكري، عادل الرميحي، عبدالله النمر، سيد جواد حيدر عبدالرحمن السيد.

وتمكن منتخبنا من تسجيل هدف التقدم عبر ركلة جزاء بعد عرقلة سيد جواد حيدر، وتقدم للكرة عادل الرميحي واضعاً أحمر الشباب في المقدمة (الدقيقة 33).

وسجل منتخبنا الهدف الثاني عبر اللاعب عبدالرحمن السيد من كرة سددها قرب مرمى بوتان (42).

وواصل منتخبنا تفوقه وسجل الهدف الثالث عبر اللاعب عبدالله النمر بعد توغله يميناً وتسديده كرة قوية على يسار حارس بوتان (45+2).

وفي الشوط الثاني سجل سيد جواد حيدر الهدف الرابع (49). وسدد البديل علي خليفة كرة مرت جوار القائم الأيسر (66). كما سدد البديل مبارك محمد كرة يسارية قوية لكن العارضة منعت أحمر الشباب من تسجيل هدف جميل (85).

وأدار المباراة الحكم العماني قاسم مطر، وعاونه مواطنه حامد طالب والسوري رامي طعان، والحكم الرابع ديمتري من قيرغزستان.