ياسمين العقيدات

توقع الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة نادر المؤيد، أن يجتذب مهرجان البحري أكثر من 25 ألف زائر وهو العدد الذي زار النسخة الماضية، مبيناً أنه مع الموقع الجديد وزيادة المساحة وتقديم المزيد من العروض، فإنه من المرجح أن يصل العدد إلى 30 ألف زائر.

وأوضح في تصريحين خلال افتتاح المهرجان الخميس، أن أهم ما يميز النسخة الرابعة من مهرجان البحر 2019، هو إقامته على الشاطئ بعد أن كانت الفعاليات تقام على واجهة بحرية.



ولفت إلى أن المهرجان يقام هذا العام على شاطئ مراسي البحرين بديار المحرق على مساحة 15 ألف متر بعد أن كانت تقام في السابق على مساحة 9 الآف متر، ما سيساهم في جذب المزيد من الزوار نظرا لسعة الموقع واطلالته ووجود العديد من الفعاليات أكثر من العام الماضي.

وأضاف المؤيد، أن الانفتاح السياحي الذي تشهده المملكة العربية السعودية الشقيقة سيساهم في جذب المزيد من السياح للبحرين.

وأضاف، أن السياحة في السعودية والخليج بشكل عام مكملة لبعضها البعض، مشيرا إلى أن السائحين الذين يتوافدون إلى المنطقة عادة يفضلون زيارة أكثر من دولة، حيث تستفيد جميع دول الخليج من وجود السائحين في أي دولة من دول المنطقة.

واستبعد المؤيد أن يؤثر الانفتاح السياحي في المملكة العربية السعودية على زيارة الأشقاء السعوديين إلى البحرين، مبينا في الوقت نفسه أن المواطنين السعوديين يحبون البحرين وهم مرتبطون بها، ولن تتوقف زيارتهم إلى البحرين التي تمثل بلدهم الثاني، وأن.

وأشار إلى إمكانيات العمل المشترك مع الجهة المسؤولة عن السياحة في السعودية والتعاون بين الطرفين في الترويج السياحي للبلدين، لافتا إلى وجود الكثير من الأمور التي يمكن التعاون فيها من أجل جذب السائحين إلى البلدين.

وعن اتخاذ خطوة مشابهة لما قامت به السعودية والإمارات بتوحيد التأشيرة السياحية التي من المتوقع العمل بها قريبا أن هذا الأمر غير مطروح حاليا، ولا نعلم ماذا سيحدث مستقبلاً.

وحول مشاركة هيئة البحرين للسياحة في معرض السفر العالمي الذي اختتم في العاصمة البريطانية لندن، أوضح أن الهدف من المشاركة هو الترويج للبحرين، حيث حققت المشاركة الكثير من أهدافها، منها جذب موقع البحرين في المعرض الكثير من الزائرين، كما تم طرح عروض ترويجية خاصة لزيارة البحرين خلال فترة إقامة سباق الفورمولا1 تشمل تذاكر الطيران والسكن والمواصلات.

وبشأن زيادة مكاتب الهيئة للترويج للبحرين قال المؤيد، إن الهيئة حالياً مكتفية بالمكاتب الموجودة في عدد من الدول، وليس هناك خطط لزيادتها في الوقت الراهن.