استضافت البحرين اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس اتحاد الغرف العربية واجتماع الدورة (130) لمجلس اتحاد الغرف العربية والذين نظمتهما غرفة تجارة وصناعة البحرين الأحد الإثنين، قبيل انعقاد المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والمنتدى العالمي الثالث لروّاد الأعمال والاستثمار.

وشارك في الاجتماعين -اللذين ترأسهما من جانب الغرفة رئيسها سمير عبدالله ناس - رؤساء الاتحادات والغرف التجارية الأعضاء باتحاد الغرف العربية.

‪وتناول جدول أعمال اجتماعات الدورة (130) لمجلس اتحاد الغرف العربية عدداً من البنود والمحاور، منها التصديق على قرارات وتوصيات الدورة (129) لمجلس الاتحاد والذي عقد فبراير الماضي في العاصمة العُمانية مسقط، والاطلاع على ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات بهذا الخصوص، والاطلاع على محضر اجتماع وتقرير اللجنتين التنفيذية والمالية للاتحاد، ومشروع الموازنة التقديرية للاتحاد لعام 2020.



كما تم الاطلاع على محضر اجتماع لجنة شؤون الغرف المشتركة للاتحاد، وعلى كتاب التراث العربي في الفكر الاقتصادي والتجارة العالمية والنقل عبر التاريخ، إضافةً إلى تقرير عن ندوة المدراء والأمناء العامين والمسؤولين التنفيذيين للغرف العربية والغرف المشتركة، فضلاً عن مناقشة المؤتمر العربي السابع للاستثمار في الأمن الغذائي المزمع انعقاده يومي 11 و12 ديسمبر 2019 في إمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة.

ويأتي تنظيم اجتماعات الدورة (130) لمجلس اتحاد الغرف العربية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وتنمية القطاع الخاص فيها، كما يُعقد تزامناً مع استضافة البحرين لأعمال المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والمنتدى العالمي الثالث لروّاد الأعمال والاستثمار، والذي انطلقت أعماله الإثنين ويستمر حتى الأربعاء.