محمد عباس

يتجه الاتحاد البحريني لكرة السلة إلى إعادة المنتخب الوطني الأول مع المعسكر التدريبي المقام حالياً في صربيا بسبب مخالفات قواعد السلوك والانضباط لبعض اللاعبين، ما أدى إلى اتخاذ قرار عودة المنتخب من المعسكر التدريبي الذي كان من المفترض أن يستمر من 5 إلى 18 نوفمبر الجاري.

ومن المنتظر أن يعود المنتخب إلى البلاد خلال الساعات المقبلة حيث سيستكمل برنامج الإعداد الخاص به في البحرين استعدادا للمشاركة في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي المقررة في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر الجاري.

وكان منتخب السلة غادر بالفعل إلى صربيا لخوض معسكر تدريبي يلعب خلاله عدداً من المباريات الودية بإشراف المدرب الصربي داركو روسو.

وتشكلت بعثة المنتخب من الجهاز الإداري للمنتخب خلال معسكر صربيا المتثمل في كل من علي الخاجة رئيس لجنة المنتخبات وجليل خضير مدير المنتخبات ونوح نجف مدير المنتخب إلى جانب محمود حمزة مسؤول الإحصاءات إلى جانب الجهاز الفني المكون من المدرب الصربي داركو روسو ومساعده الصربي كوسا في ظل عدم تواجد المساعد الأساسي ريان المحمود الذي تخلف هو الآخر عن المغادرة مع المنتخب.

وضمت القائمة المغادرة 6 لاعبين من نادي المنامة هم كل من: أحمد سلمان، أحمد عزيز، مصطفى حسين، مزمل أمير، أحمد نجف ومحمد أمير.

ومن المحرق 3 لاعبين هم: محمد بوعلاي، بدر عبدالله وعلي شكر الله.

ولاعبان من الأهلي هم: محمد قربان وهشام سرحان. ولاعب من الرفاع هو صباح حسين إلى جانب سي جي غليز.

وكانت الجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لكرة السلة قد أصدرت جدول مباريات بطولة منتخبات الرجال المقررة في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر الجاري.

وسيلاقي منتخبنا الوطني الأول في أولى مبارياته المنتخب الإماراتي ثم القطري وبعدها السعودي وأخيراً الكويتي.

ويشارك في البطولة 5 منتخبات خليجية في ظل غياب المنتخب العماني عن المشاركة في هذه النسخة.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد ثم تتأهل الفرق الأربعة الأولى للدور نصف النهائي ويخرج الفريق الخامس من المنافسة.

ويلعب في نصف النهائي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ومن ثم تقام المباراة النهائية للبطولة.