حصلت طيران الخليج - الناقل الوطني للمملكة - على تصنيف 4 نجوم في معرض FTE-APEX آسيا 2019 الذي عقد في سنغافورة الثلاثاء.

وشهد الحدث اجتماع كبار شركات الطيران من جميع أنحاء العالم للإعلان عن واحدة من جوائز التصنيف الرسمية المرتقبة في هذا المجال، حيث يعتمد برنامج التقييم على اختيار وآراء المسافرين فقط.

وتم تصنيف أكثر من مليون رحلة من قبل المسافرين لحوالي 600 شركة طيران من جميع أنحاء العالم. حيث قام الركاب بتصنيف تجربتهم الكلية في الرحلة وتم إعطاؤهم الفرصة لتقديم تقييمات مجهولة في عدة فئات فرعية منها الراحة في المقعد وخدمات المقصورة والطعام والمشروبات والترفيه الجوي.

وأقيم حفل توزيع الجوائز خلال معرض FTE-APEX أسيا 2019 - أكبر حدث لتجربة الركاب في قطاع الطيران - وهو حدث حصري للخبراء وصناع القرار الملتزمين برفع مستوى تجربة المسافرين في العالم.

ويستقطب المؤتمر أكثر من 5000 من المتخصصين في مجال صناعة الطيران، بما في ذلك ممثلين من أكثر من 100 شركة طيران، ويقدم المعرض حلول للتكنولوجيا والمنتجات والخدمات المتعلقة بشركات الطيران.

ةتلقى الجائزة كريشيمير كوتشكو الرئيس التنفيذي لطيران الخليج خلال الحفل، حيث مثّل الناقلة الوطنية وقال: "نحن فخورون بأن يتم تصنيفنا من قبل المسافرين حول العالم بفئة الأربع نجوم. APEX هي منظمة ذات سمعة طيبة ولها نظام تصنيف صحيح وموثوق به، تم تصنيف شركة طيران الخليج فيه كشركة طيران رئيسية من فئة أربع نجوم لعدد من العوامل المتعلقة بتجربة السفر. نحن نعمل بجد لرفع مستوى منتجاتنا ومستويات الخدمة باستمرار لنكون خيار عملائنا الأفضل".

ويأتي هذا التصنيف في مرحلة مهمة من تاريخ طيران الخليج حيث تواصل الناقلة الوطنية في نمو شبكتها وأسطولها. وفي عامي 2018 و 2019 تلقت طيران الخليج 7 طائرات بوينغ9-787 دريملاينر و 5 طائرات إيرباص A320neo، ستضمن طلبات الطائرات الواردة للناقلة الوطنية المحافظة على واحدة من احدث الأساطيل في المنطقة مع الاعتماد على موثوقيتها الحائزة على الجوائز وعلى الأداء في الوقت المحدد ومعايير المنتجات والخدمات.

وأعلنت طيران الخليج مؤخراً عن ثلاث وجهات جديدة لعام 2020؛ ميلانو في إيطاليا وميونيخ في ألمانيا وميكونوس في اليونان تماشياً مع توجهها الجديد لفكرة "البوتيك" وفتح محطات تماشي متطلبات رجال الأعمال والسياحة الفاخرة.