حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على مساندة لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة في منافسات اليوم الثاني من أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض البحرين. وقال سموه إن لاعبي البحرين أقوياء ومؤهلون للتنافس على ألقاب البطولة.

وينظم الأسبوع الدولي الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة
BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر على صالة مدينة خليفة الرياضية. وتتضمن فعاليات الأسبوع إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها الـ29 للمحترفين لفنون القتال المختلطة. واستحدثت منظمة بريف بطولة جديدة هي بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن "منتخب البحرين يمتلك لاعبين أقوياء ولديهم من الخبرة الدولية ما يؤهلهم للتنافس على ألقاب البطولة، ونتطلع الى أن يكون للبحرين نصيب وافر من حصة بطولات العالم، ونعلم تماماً صعوبة المنافسات في البطولة لكننا نثق في قدرات مقاتلينا وبحرصهم على تشريف البحرين".

ودعا سموه الجماهير الرياضية إلى متابعة فعاليات البطولة العالمية والاستمتاع بالعروض الفنية المميزة التي ينتظر أن تشهدها جراء مشاركة نخبة مختارة من مقاتلي المنتخب الوطني ودول العالم.

من أبرز الأحداث الرياضية

واعتبر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف أسبوع بريف الدولي للقتال واحداً من أبرز الأحداث الرياضية التي تستضيفها المملكة سنوياً، لتكون البحرين مركزاً مهماً للألعاب القتالية في المنطقة، بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي أسس ونشر رياضات فنون القتال المختلطة.

وأكد النصف أن "استضافة البحرين هذا الحدث للعام الثالث على التوالي ونيل ثقة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة يجسد مكانتها البارزة كوجهة مفضلة لإقامة هذا النوع من البطولات ويضعها في خانة الدول المتطورة في هذه الرياضة".

وأضاف أن "اللجنة الأولمبية بالتعاون مع المجلس البحريني للألعاب القتالية لم تدخر أي جهد في سبيل توفير مختلف عوامل النجاح لاستضافة أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، الذي يتضمن إقامة 3 بطولات دولية بهدف إنجاح الحدث وإبرازه بالصورة اللائقة والمشرفة بما يتناسب مع أهمية البطولة ومكانتها الدولية، وبما يتوافق مع استراتيجية اللجنة الأولمبية في احتضان كبرى الفعاليات الرياضية، لتعزيز السياحة الرياضية وإبراز اسم المملكة عالمياً وتحقيق مزيد من العوائد الاقتصادية في ظل مشاركة 640 مقاتلاً يمثلون 53 دولة".

وعبر النصف عن سعادته بالجهود التي يبذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، معرباً عن ثقته بنجاح البطولة من كافة النواحي. وتمنى كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في البطولة العالمية السادسة للهواة ومنافسات النسخة الـ29 من بطولة بريف، خصوصاً بعد سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها أبطال البحرين في العديد من البطولات، لتصبح رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية واجهة مشرفة للمملكة في مختلف المحافل الخارجية.

علي يعقوب ينتصر

وأبدع البطل البحريني علي يعقوب في نزاله أمام الأوزبكي جامليت أصلانوف، وتمكن من الفوز عليه بمجموع النقاط وقرار إجماع الحكام. وقدم يعقوب مستوى لافتاً سيطر من خلاله على النزال في جولاته الثلاث بأداء بطولي وهجومي أعطاه التفوق في جميع الجولات عن جدارة واستحقاق.

ماجوميد يفوز على الفرنسي عادل

وحقق البطل البحريني ماجوميد شيخوف انتصاراً مستحقاً على الفرنسي شرفي عادل. وتألق البطل البحريني في النزال بتوجيه ضربات قوية وموجهه استطاع من خلالها تحقيق النقاط في الجولات الثلاث من النزال، ما أعطاه الأفضلية والفوز في النزال والتأهل للمرحلة الثانية من المسابقة.

زاجيد يجتاز الأمريكي ديكسون

واجتاز اللاعب البحريني زاجيد منافسه الأمريكي ديفون ديكسون وتأهل للمرحلة القادمة من المنافسات، بعد أن أوقعت غرامة على اللاعب الأمريكي حسمت النزال مبكراً لمصلحة البطل البحريني.

مراد جوسينوف يتجاوز الكزخستاني فرحات

وانتصر اللاعب البحريني مراد جوسينوف على منافسه الكزخستاني فرحات بمجموع النقاط في الجولات الثلاث وقرار إجماع الحكام. واستحق البطل البحريني الفوز في النزال بعد أدائه الهجومي القوي وتوجيهه ضربات قوية وكسب النقاط مستفيداً من أخطاء وارتباك منافسه، ليتأهل مراد للمرحلة القادمة من المنافسات.

شامل يفوز على الروسي زاجرهان

وانتصر البطل البحريني شامل علي في النزال الذي جمعه مع الروسي زاجراهان إبراهيم بقرار الإجماع من حكام النزال. وحصد شامل على مجموع نقاط في الجولات الثلاث قادته إلى الفوز والتأهل للمرحلة القادمة من المنافسات. وساهمت الضربات الهجومية القوية التي انتهجها شامل في النزال بترجيح كفته على منافسه الروسي.

مراد يكسب الإيرلندي هاريس

وكسب البطل البحريني مراد إبراهيموف نزاله أمام الإيرلندي جير هاريس بمجموع النقاط في الجولات الثلاث. ووجه مراد ضربات هجومية قوية مكنته من كسب النقاط في النزال والتأهل للمرحلة الثانية.

عباس يقهر الجنوب أفريقي ميري

وقهر البطل البحريني محمد عباس منافسه الجنوب أفريقي فرانسيس ميري بعد نزال قوي امتد جولة رابعة حاسمة. وقدم اللاعبان أداء قوياً ألهبا من خلاله حماس المتابعين. واحتكم اللاعبان إلى جولة حاسمة بعد تساويهما في مجموع النقاط في الجولات الثلاث، لينجح عباس في حسم النزال لمصلحته ويصعد للمرحلة القادمة من المنافسات.

انتصارات لعبدالمنعم وادريسوف وهاجوميد

ونجح اللاعب البحريني عبدالمنعم ماجوميدوف في الفوز على الفرنسي بينتو لوتومبا ميكايل بمجموع النقاط في الجولات الثلاث. كما فاز ماغومد إدريسوف على البرتغالي الكسندر جيل، فيما فاز ماجوميد ماجوميدوف على البلغاري ديجن جالينوف.

تألق فتيات البحرين

وتألقت فتيات البحرين في ثاني أيام منافسات أسبوع بريف الدولي لفنون القتال المختلطة. وتمكنت بطلات البحرين من تحقيق انتصارات مستحقة في بداية مشوارهن بالمنافسات. وفازت اللاعبة البحرينية بياتريز القنصل دينيز على السويدية ميلي إريكسون. فيما فازت برينا سواريس كاردوزو على السويدية كيم امبرايس. وفازت البحرينية الين كريستينا لوبيز بينهيرو على الروسية داريا تيريشينكو، وخسرت اللاعبة عايزة راموس برتولسو من الأوكرانية داريا سامشيك. أما اللاعبة البحرينية برينا سواريس كاردوزو فاستطاعت الفوز على منافستها السويدية كيم امبرايس. وأبدعت البطلة البحرينية سابرينا لورينتينا دي سوزا بإجبار منافساتها السويدية صوفيا هيدكفيست على الخضوع والاستسلام.

قوة وإثارة وسط حضور جماهيري

وأقيمت منافسات اليوم الثاني وسط نزالات عديدة على الحلبات الأربعة في صالة مدينة خليفة الرياضية، واتسمت النزالات بالقوة والإثارة.


وتضاعف عدد الحضور الجماهيري يوماً بعد آخر في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة، حيث شهدت الصالة حضوراً جماهيرياً كبيراً انطلاقاً من حفل الافتتاح ووصولا إلى مسابقات البطولة ونزالاتها.

نتائج المواجهات الأخرى

وكانت أبرز النتائج فوز السويدي دانيل على الأسترالي باتريك، وفاز الكزخستاني داستان على الأوكراني فلاديلاف. كما فاز السويدي ألكسندر على الألماني أدوارد. وفاز السويدي دانيال على الإيطالي سيموني، والروسي أحمد جازيموف على الصيني يونفيغ. وتفوق الفرنسي كرستوفي على البلغاري زدرافكو، والبلغاري أوردان على الإيطالي إيمانويل. وفاز الروسي روستان على الكزخستاني أديان. كما فازت الماليزية كولين على السويدية نينا. وفازت الأوكرانية انستاسيا على الكزخستانية نورزمال. وفازت الأسترالية أوليفيا على الكزخستانية شاينر. وفازت الروسية كارينا على الإستونية كازانيجا.

وتنطلق الأربعاء منافسات اليوم الثالث من البطولة، ومن المتوقع أن تشهد منافسات قوية.